الدلال يستفسر عن رفات الكويتيين

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:03
وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح عن رفات شهداء الكويت في العراق.

وقال: ما الجهود التي قامت بها الجهات الرسمية في دولة الكويت وفي سفارة دولة الكويت في العراق وكذلك مكتب الشهيد لمتابعة ملف البحث واسترداد رفات شهداء الكويت في العراق خلال السنوات الخمس الماضية؟ وهل ورد لدى الجهات المسؤولة في وزارة الخارجية أو سفارة دولة الكويت في العراق أو مكتب الشهيد بيانات جديدة مرتبطة بمعلومات خاصة لعدد من الشهداء الكويتيين رحمهم الله؟ وهل ضمن تلك البيانات والوثائق العراقية بيانات رسمية صادرة من جهات عراقية رسمية (مديرية الأمن – العاصمة – الأدلة الجنائية – جمهورية العراق – جهات أمنية عراقية أخرى) ومرفق به عدد 7 أسماء من شهداء الكويت (مرفق بالسؤال) بشأن أوضاع ورفات عدد من الشهداء الكويتيين.

وتابع: هل تقدم أي مواطن عراقي أو جهة مسؤولة في العراق لسفارة دولة الكويت في العراق أو أي جهة رسمية بالدولة ومنها مكتب الشهيد بأية معلومات أو بيانات في السنوات الثلاث الأخيرة تتعلق وبرفات عدد من شهداء الكويت؟ وما إجراءات مكتب الشهيد أو الجهات المختصة بالكويت للتعامل مع هذه المعلومات أو البيانات؟

back to top