المنتخب القطري يستهل مشواره بمواجهة باراغواي اليوم

نشر في 16-06-2019
آخر تحديث 16-06-2019 | 00:00
لاعبو المنتخب القطري خلال مواجهة البرازيل وديا الأسبوع الماضي
لاعبو المنتخب القطري خلال مواجهة البرازيل وديا الأسبوع الماضي
يسعى المنتخب القطري إلى تحقيق المفاجأة والفوز في مستهل مشواره ببطولة كوبا أميركا لكرة القدم، عندما يواجه منتخب باراغواي اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية.
عندما يستهل المنتخب القطري مشواره في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2019) بالبرازيل، والتي يشارك فيها بدعوة من اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، سيسعى العنابي إلى مواصلة تقديم العروض الجيدة والنتائج الإيجابية استمرارا لانطلاقته المبهرة هذا العام الذي شهد تتويجه للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس أمم آسيا.

ويبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة مساء اليوم بلقاء نظيره منتخب باراغواي على ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي الأرجنتين وكولومبيا.

وجاء تتويج المنتخب القطري بطلا لآسيا ومشاركته في "كوبا أميركا" في الوقت الذي يتطلع إلى مواصلة فرض حضوره على ساحة الكرة العالمية، قبل بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وأجرى المنتخب القطري حصته التدريبية الأولى عقب وصوله إلى البرازيل الجمعة، وذلك دون حضور وسائل الإعلام، حيث حرص المدير الفني الإسباني فيليكس سانشيز على توفير أجواء تمنح اللاعبين أعلى درجة من التركيز قبل بداية المشوار في "كوبا أميركا".

وأجرى المنتخب القطري مرانه الأخير قبل المباراة أمس على ملعب ماراكانا، لوضع اللمسات الأخيرة على خطة لعب الفريق والتشكيلة من جانب المدير الفني سانشيز.

ومن جانبه، قدم الاتحاد القطري العديد من الخطوات على مدار الفترة الماضية لحشد الجاليات العربيةـ أملا في حضور أكبر عدد ممكن من المشجعين العرب لمؤازرة المنتخب القطري في مواجهة باراغواي.

وتلقت جماهير المنتخب القطري أنباء جيدة قبل المباراة، حيث عاد لاعب قلب الدفاع بسام الراوي من الإصابة وشارك بشكل جيد في تدريبات الفريق أمس، وبات جاهزا للمشاركة.

ويتطلع المنتخب القطري إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد، حيث خسر في السادس من يونيو الجاري أمام المنتخب البرازيلي صفر-2 في آخر مبارياته الودية استعدادا لكوبا أميركا، الهزيمة التي قطعت سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للمنتخب القطري.

وأكد اللاعب القطري طارق سلمان، مدافع نادي السد القطري، أهمية مشاركة منتخب بلاده في "كوبا أميركا"، مشددا على أنها تمثل نقلة كبيرة لكل أعضاء الفريق.

باراغواي لتفادي الكبوات

على الجانب الآخر، يتطلع منتخب باراغواي المتوج بلقب البطولة مرتين عامي 1953 و1979، إلى تفادي الكبوات المبكرة وتحقيق نتيجة إيجابية على حساب العنابي.

ولم يحقق منتخب باراغواي سوى انتصار واحد خلال آخر ثماني مباريات له، لكن الانتصار جاء في آخر مباراة له قبل انطلاق "كوبا أميركا"، حيث تغلب على منتخب غواتيمالا 2-صفر وديا في التاسع من يونيو الجاري.

ورغم الاعتراف بصعوبة المجموعة، أبدى ديرليس غونزاليس مهاجم باراغواي ثقته بقدرة منتخب بلاده على قطع مشوار جيد والوصول بعيدا في البطولة.

وأشار غونزاليس خلال معسكر المنتخب في كوباكابانا، إلى أن الفريق بدأ الاستعداد للبطولة منذ وقت مبكر، وكان يدرك صعوبة المنافسة في المجموعة اعتبارا من مباراة الغد أمام قطر.

وسبق لمنتخب باراغواي أن التقى نظيره القطري في مباراة ودية في عام 2009، وانتهت بفوز المنتخب القطري 2-صفر.

عبدالله الأحرق: هذا الجيل محظوظ

أبدى عبدالله الأحرق لاعب منتخب قطر سعادته الكبيرة بالوجود مع منتخب بلاده والمشاركة في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، مؤكدا ان ذلك حدث تاريخي واستثنائي لجميع عناصر الفريق.

وشدد الأحرق على جاهزية جميع لاعبي المنتخب القطري لخوض المباراة الافتتاحية في المجموعة الثانية أمام باراغواي، وقال: "لاعبو المنتخب في أعلى درجات الجاهزية للمشاركة في البطولة، وكل اللاعبين يريدون تقديم أفضل مستوياتهم من أجل تشريف الكرة القطرية في أول مشاركة في ذلك الحدث الكبير".

وأضاف: "نحن محظوظون باللعب في بطولة كبيرة مثل كوبا أميركا، وهذا الأمر يمثل تاريخاً لأي لاعب يشارك فيها، وما أتمناه أن تكون هذه المشاركة إيجابية ونحقق فيها نتائج جيدة ونظهر خلالها بمستوى يقدمنا للعالم من الباب الكبير".

وأشار الأحرق إلى أن المشاركة في هذه البطولة تمثل تحدياً لكل لاعب من أجل أن يظهر إمكاناته أمام منتخبات عريقة في كرة القدم ولديها نجوم كبار يعرفهم العالم، وهذا الأمر يعطي حافزا إضافيا لكل لاعبي منتخب قطر.

back to top