«الداخلية»: أي مقيم لديه ملصق إقامة قبل 10 مارس يستطيع السفر بدون «المدنية»

  • 12-06-2019

نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو في مطار الكويت الدولي تضمن عدم إمكانية سفر المقيمين إلا بوجود بطاقة مدنية، مؤكدة انه يفتقد الدقة.

وأعلنت الوزارة، في بيان، أن أي مقيم لديه ملصق الإقامة سارية المفعول قبل صدور القرار الوزاري رقم 135/2019 بتاريخ 10/3/2019 بشأن الاستعاضة بملصق الإقامة بالبطاقة المدنية يستطيع السفر بدون البطاقة، بل يعتمد على الملصق الموجود بجواز السفر.

وأوضحت أن من قام بعمل إقامة من تاريخ 10/3/2019 فما بعد أو نقل معلومات من جواز سفره القديم إلى جوازه الجديد فهذا يحتاج عند السفر إلى البطاقة المدنية، بحيث يكون الاسم الأول والأخير من البطاقة المدنية لاتينياً مطابقا للجواز، وجنسية حامل الجواز مطابقة للبطاقة المدنية، ورقم الجواز يكون صحيحا في البطاقة المدنية.

وذكرت أنها سبق أن قامت بحملة إعلامية بشأن صدور القرار الوزاري رقم 135/2019 بشأن الاستعاضة بملصق الإقامة بالبطاقة المدنية بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة والهيئة العامة للمعلومات المدنية والجهات الأخرى المعنية.

وأهابت الإدارة بوسائل التواصل الاجتماعي مراعاة الدقة والحذر فيما تنشره من أخبار تتعلق بالشأن الأمني.

في مجال آخر، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام تعميماً بعقد دورة تدريب لضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية تمهيداً لترقيتهم إلى رتبة ملازم، وذلك وفقاً للشروط الواردة بالمادة 71 مكرر، والمادة 3 من القرار الإداري رقم 2480 /2019.

ودعا التعميم ضباط الصف الكويتيين الحاصلين على مؤهل جامعي أو ما يعادله إلى التقدم للإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة خلال الفترة من 16 الجاري حتى 27 منه مصطحبين معهم أصل شهادة الجنسية وصورة منها، وأصل شهادة الجنسية للأب والأم وصورة منهما، وأصل المؤهل الجامعي باللغة العربية مبيناً به المعدل والتقدير الحاصل عليه وصورة منه. ويشترط في جميع الحالات أن يكون قد مضى على بقاء ضابط الصف خمس سنوات على الأقل في خدمة قوة الشرطة.