الانتخابات التكميلية لـ «اليد» 25 الجاري

فتح مجلس إدارة اتحاد كرة اليد باب الترشيح للانتخابات التكميلية اعتبارا من أمس الأول حتى 14 من الشهر الجاري، على أن يكون موعد الجمعية العمومية "غير العادية" لانتخاب عضوين للمقعدين المكملين لمجلس الإدارة المكون من 11 عضوا في 25 من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد، مساء أمس الأول، بمقره بالدعية، برئاسة الفريق متقاعد ناصر بومرزوق، وحضور نائبه شبيب الهاجري، وأمين السر قايد العدواني، ونائبه عبدالله الذياب، وأمين الصندوق فيصل باقر، ونائبه مشعل القبندي، وعضوي المجلس محمد الحميدي ومحمد المطيري.

الترشيح لـ 6 أندية

من جانبه، قال أمين سر الاتحاد قايد العدواني، عقب الاجتماع: "الترشيح سيكون مقتصرا على 6 أندية فقط من أعضاء الجمعية العمومية غير الممثلين في مجلس الإدارة الحالي، وهي أندية العربي والقادسية والشباب والقرين وخيطان وبرقان".

وبين العدواني أنه "لا يحق للنادي السابع، وهو اليرموك، ترشيح أي من أعضائه، وذلك طبقاً للنظام الأساسي الجديد للاتحاد الذي ينص على عدم أحقية النادي الذي لم يقدم مرشحين للانتخابات الأساسية في تقديم مرشحين للانتخابات التكميلية".

المكتب التنفيذي

وأشار العدواني إلى أن مجلس الإدارة شكل، خلال الاجتماع، المكتب التنفيذي للاتحاد، والذي يتكون من 6 أعضاء تنفيذيين في المجلس، وهم الرئيس ناصر بومرزوق، ونائبه شبيب الهاجري، وأمين السر قايد العدواني، ونائبه عبدالله الذياب، وأمين الصندوق فيصل باقر، ونائبه مشعل القبندي، مشيرا إلى أنه أجّل تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد إلى حين اكتمال مجلس الإدارة عقب الانتخابات.

وأضاف العدواني "تم ترشيح نائب الرئيس شبيب الهاجري لعضوية اللجنة التنظيمية لكرة اليد لدول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة المقبلة".

واختتم تصريحه قائلاً "أتمنى أن تكون مشكلة الإيقاف الرياضي انتهت بغير رجعة، ونحن الآن نسير على الطريق الصحيح من أجل العودة لموقعنا الطبيعي سوء الإقليمي أو الدولي".

ثقة الجمعية العمومية

ومن جهته، قال رئيس مجلس الإدارة ناصر بومرزوق: "أشكر أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد على ثقتهم الغالية بأعضاء المجلس، وكذلك أشكر القائمين على حل مشكلة الرياضة الكويتية للعودة للمنظومة الدولية"، آملاً أن "يكون التوفيق حليفا لمجموعة العمل الجديدة بالاتحاد من أجل النهوض باللعبة مجدداً".