«اتحاد أميركا» لـ الجريدة•: نطالب بزيادة المخصصات المالية لمبتعثي «التعليم العالي»

قال رئيس اللجنة الأكاديمية والطبية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة، محمد الخويتيم، إن اللجنة الأكاديمية في الاتحاد تعمل على عدة دراسات ومطالبات من شأنها تحسين وتطوير أوضاع الطلاب والطالبات الدارسين في الولايات المتحدة، وعلى رأسها زيادة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين عن طريق وزارة التعليم العالي، وهم الأمر الذي يراه الاتحاد مطلبا مستحقا لطلاب وطالبات أميركا.

وأكد الخويتيم، في تصريح لـ "الجريدة"، أن ذلك يأتي اعتمادا على حقائق ودراسات أجرتها اللجنة وتم تقديم 5 دراسات للجهات المعنية، والعديد من الدراسات على عدد من الجامعات وكليات المجتمع، ليتم إدراجها في لائحة الجامعات وكليات المجتمع المعتمدة، وتم أيضا تقديمها للجهات المعنية، ويسعى الاتحاد إلى تحسين أوضاع طلبة الماجستير، ومستمر في مطالبه لضمان حقوق الطبة جميعا.

وشدد على أن عمل اللجنة الأكاديمية في الاتحاد لا يقتصر على مبتعثي التعليم العالي، فهي تسعى إلى الوصول ومساعدة جميع طلاب وطالبات الولايات المتحدة، بغضّ النظر عن اختلاف جهات الابتعاث؛ سواء كانت وزارة التعليم العالي، أو ديوان الخدمة المدنية، أو جامعة الكويت، أو هيئة التطبيقي أو غيرها، أو طالب على حسابه الخاص، فإن الاتحاد دائما هو خط الدفاع الأول عن جميع حقوقهم ومكتسباتهم.

وحول استقبال الطلبة خريجي الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية، قال الخويتيم إن اليوم الأول من التقديم على البعثات الخارجية شهد إقبالا كبيرا من الطلبة، وعلى وجه الخصوص من الراغبين للدراسة في الولايات المتحدة، حيث كان عددهم في اليوم الأول نحو 100 طالب وطالبة.

وأشار الى أن الاتحاد يخدم الطلبة في مكتبه على مدار السنة، ولا يقتصر دوره على المستجدين فقط، بل لكل طالب وطالب في الولايات المتحدة، مهنئا جميع خريجي وخريجات المرحلة الثانوية، وداعيا كل من يرغب في الدراسة بالولايات المتحدة لزيارة مكتب الاتحاد لجميع الاستفسارات والأسئلة والتقديم على البعثات ومعاهد اللغة والجامعات في الولايات المتحدة، إضافة الى التقديم على اختبارات اللغة ومتابعة التقديم ومستندات القبول.

وأضاف أن ممثلي السفارة الأميركية في الكويت سيكونون بمكتب الاتحاد أسبوعيا طوال فترة الصيف، للإجابة عن استفسارات الطلبة، كما سيوجد أيضاً ممثلو british council في مكتب الاتحاد لحجز مواعيد اختبارات الآيلتز، والإجابة عن استفسارات الطلبة والطالبات.

وأكد الخويتيم أن مكتب الاتحاد هو الجهة الشرعية والرسمية الوحيدة للتقديم للطلاب والطالبات، وغير ذلك هي جهات تجارية بحتة، لذلك "ندعو خريجي وجريجات الثانوية العامة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة أن يتوجهوا الى مقر الاتحاد في برج مبارك الكبير، مدينة الكويت من الأحد إلى الخميس"، ويعمل الاتحاد على فترتين صباحية ومسائية لخدمة الطلبة المستجدين.