زيدان: بنزيمة أفضل مهاجم رقم 9 بالعالم

نشر في 23-04-2019
آخر تحديث 23-04-2019 | 00:03
زيدان
زيدان
أشاد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بالفترة الجيدة التي يمر بها لاعبه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي أحرز ثلاثية فريقه في شباك أتلتيك بلباو أمس الأول في الدوري الإسباني (الليغا)، مؤكدا "إنه أفضل مهاجم حاليا".

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء "لا أعلم إذا ما كان أفضل رأس حربة في العالم أم لا، لأن هناك العديد من المهاجمين الجيدين أيضا، ولكن ما يقدمه كريم مع ريال مدريد، ووجوده على بعد هدفين من معادلة أفضل سجل تهديفي له يعني الكثير. بالنسبة لي هو أفضل رقم (9) في العالم، وكل شخص له رأيه الخاص. من المؤكد أنه المهاجم الأفضل في الوقت الحالي بعد تسجيله 8 أهداف على التوالي".

وبعد تسجيله 30 هدفا حتى الآن في الموسم الجاري، أصبح بنزيمة قريبا من معادلة أفضل سجل تهديفي له خلال موسم واحد والذي كان برصيد 32 هدفا.

وأضاف المدرب الفرنسي "في الحقيقة ما يقدمه كريم على المستوى التهديفي رائع، وأنا سعيد به، فهو واثق في نفسه، ويعلم أنه دائما يمكن للأمور أن تتحسن، ويرغب أيضا في التطوير من نفسه، وبالفعل أظهر ذلك، فقد ساعده الآخرون كثيرا ولم أتعجب بما يقدمه".

من جانب آخر، عبّر زيدان عن دهشته من طريقة تعامل الجماهير مع غاريث بيل بعدما أطلقت صيحات استهجان ضد مهاجم منتخب ويلز خلال الانتصار 3-صفر على أتلتيك بيلباو.

وردا على سؤال عن سبب حصول لاعب فاز بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا في خمسة مواسم في مدريد وسجل أهدافا حاسمة في مباراتين نهائيتين على هذا الاستقبال العدائي من الجماهير، أجاب زيدان: "لا أدري حقا، بصراحة لا أفهم السبب".

وشارك بيل بديلا بعدما غاب عن التشكيلة الأساسية للمباراة الثانية على التوالي وزاد حنق الجماهير عليه في ملعب برنابيو بعدما أهدر فرصة وهو في وضع انفراد.

وكان رد الفعل مختلفا تماما لتعامل الجماهير مع إيسكو حيث استقبلته بحفاوة.

لكن اللاعب الويلزي عوض الفرصة الضائعة بعد ذلك بلحظات عندما استفاد من خطأ آخر من إياغو هيريرين حارس بيلباو الذي انطلق خارج منطقة الجزاء في محاولة لقطع الكرة.

لكن ضربة رأس حارس بيلباو الضعيفة سقطت عند قدم بيل الذي مررها إلى كريم بنزيمة ليضعها في المرمى الخالي من حارسه. ومع ذلك لم ترحم الصحف الاسبانية بيل.

وقالت "ماركا"، في صفحتها الأولى بجوار صورة بدا فيها بيل البالغ من العمر 29 عاما متجهما: "هناك نية لبيعه لكن لا توجد عروض"، مضيفة أن "ريال منفتح الآن على فكرة إعارته".

وكانت الصحيفة ذاتها ذكرت أخيرا أن ريال مدريد سيتعاقد مع البلجيكي ايدن هازارد مهاجم تشلسي ليحل بدلا من بيل.

وذهب مقال رأي آخر في الصحيفة إلى أبعد من ذلك.

وقال الكاتب إن "ريال مدريد أو بالأحرى رئيسه ماطل طويلا في مسألة بيل. أنهى اللاعب الموسم الماضي على مقاعد البدلاء لابتعاده عن مستواه وسيتكرر الأمر هذا الموسم".

لكن الكاتب تجاهل هدفي بيل ومن بينهما هدف مذهل من ركلة خلفية في نهائي دوري الابطال العام الماضي.

وقالت ماركا "تراجعت قيمة بيل الاقتصادية بعدما تراجعت رياضيا. إنه لاعب مكلف جدا للنادي ورياضيا هناك الكثير من اللاعبين أقل منه كثيرا من حيث الراتب ويساعدون فرقهم بشكل أكبر".

وفي 2016 وقع بيل عقدا جديدا حتى 2022 جعله ثالث أعلى لاعب راتبا في كرة القدم العالمية، لكن الاصابات، التي أبعدته عن 86 مباراة منذ انضمامه إلى النادي، واخفاقه في التأقلم مع الثقافة والأجواء في اسبانيا جعلاه هدفا للانتقادات.

وقالت "ماركا" إن "النادي لا يشعر بتفاؤل شديد ازاء بيعه، ولذلك يتحين أي عرض لإعارته"، مضيفة أن "ريال مدريد يرغب في التخلص من أعباء راتبه أو على الأقل شريحة منه".

back to top