«الجهاز المركزي»: «البدون» يحصلون على حقوقهم

الفضالة بحث مع مفوضية اللاجئين تعزيز التعاون

نشر في 23-04-2019
آخر تحديث 23-04-2019 | 00:00
الفضالة مستقبلاً حدادين
الفضالة مستقبلاً حدادين
بحث رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، مع رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت سامر حدادين تعزيز التعاون، مبيناً جهود الكويت لحل قضية المقيمين بصورة غير قانونية.

وأوضح الجهاز، في بيان صحافي، أمس، أن الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات الدورية مع ممثلي المنظمات الحقوقية والدولية تعبيراً عن انفتاح الجهاز للتواصل مع تلك المنظمات، والعمل في جو من الوضوح والشفافية. وأشاد الفضالة خلال الاجتماع بالجهود التي يقوم بها برنامج الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على المستوى العالمي شارحاً الجهود التي تبذلها الكويت من أجل حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية.

واطلع حدادين والوفد المرافق له خلال الاجتماع على كل الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الدولة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية والتي شملها القانون (409/2011) وفي مقدمتها مجانية العلاج والتعليم وتنظيم إصدار شهادات الميلاد والوفاة والزواج والطلاق إضافة إلى استخراج رخص القيادة.

وأوضح الفضالة للوفد أن هذه الفئة معفاة من كل الرسوم الصحية كما انها تمنح بطاقة تموينية أسوة بالمواطنين الكويتيين، مشددا على ان التجنيس حق سيادي للدولة.

back to top