الأردن: لا نعلم ماذا ستقدم واشنطن فيما يسمى بـ«صفقة القرن»

نشر في 11-04-2019 | 18:13
آخر تحديث 11-04-2019 | 18:13
وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي
وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي
اكد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اليوم الخميس ان بلاده "لا تعلم ماذا ستقدم الولايات المتحدة الامريكية فيما يسمى بصفقة القرن" مشددا على ان القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية الرئيسة والمركزية بالنسبة للاردن.

وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء للصفدي مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاردني تناول خلاله موقف المملكة من الأوضاع الاقليمية.

وجدد الصفدي بحسب البيان موقف بلاده من القضية الفلسطينية بالتأكيد على تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في الحرية والدولة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من يونيو 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

وعن الازمة السورية دعا الصفدي الى تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي يقبله السوريون ويحفظ وحدة بلادهم واستقرارها ويتيح ظروف العودة الطوعية للاجئين ويعيد لسوريا دورها في منظومة العمل العربي المشترك.

وقال ان ملف المعتقلين الاردنيين في سوريا يمثل اولوية تتابعها وزارة الخارجية الاردنية عبر كل القنوات من اجل ضمان اطلاق سراحهم.

واوضح ان عدد المعتقلين الأردنيين لدى سوريا منذ إعادة فتح الحدود يبن الجانبين يبلغ 30 شخصا لم توجه "تهم لهم" مضيفا ان سوريا أطلقت سراح ثلاثة منهم فقط.

وفيما يتعلق بثلاثة اردنيين اختطفوا في ليبيا قال الصفدي ان المعلومات تؤكد انهم بخير ولدى الخارجية الاردنية "المعلومات الكافية عنهم وعن ظروفهم " مشيرا الى عمل الحكومة الليبية من أجل الاسراع في اطلاق سراحهم.

back to top