البيت الأبيض: ترامب لم يحسم أمره بشأن اتفاق لتفادي إغلاق الحكومة مرة أخرى

نشر في 12-02-2019 | 20:37
آخر تحديث 12-02-2019 | 20:37
No Image Caption
قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب لم يقرر بعد إن كان سيدعم اتفاقا توصل إليه مفاوضون في الكونجرس ليتفادى إغلاقا جزئيا آخر للحكومة يشمل تخصيص أموال لتأمين الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لكنه لا يتضمن الجدار الذي يريده ترامب.

وتوصل مفاوضون ديمقراطيون وجمهوريون لاتفاق مبدئي مساء الاثنين بشأن بنود أمن الحدود والأموال اللازمة لضمان تمويل عدة وكالات حكومية بينها وزارة الأمن الداخلي حتى نهاية السنة المالية الحالية في 30 سبتمبر. ومن المقرر أن ينتهي تمويل مؤقت لنحو ربع قطاعات الحكومة يوم الجمعة.

وكانت مطالبة ترامب في ديسمبر بتخصيص 5.7 مليار دولار لبناء الجدار، والتي رفضها الديمقراطيون في الكونجرس، قد تسببت في إغلاق جزئي للحكومة لمدة 35 يوما انتهى الشهر الماضي دون حصوله على تمويل للجدار.

وقال مسؤول في البيت الأبيض تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن ترامب لم يحسم أمره بعد بشأن الاتفاق الذي توصل إليه المشرعون. وقال "لم يُتخذ قرار بعد".

ولا يزال الاتفاق المبدئي بحاجة لصياغة رسمية من خبراء في الكونجرس لكي يصبح تشريعا. وتضيف هذه الصياغة التفاصيل التي يفتقر إليها الإطار العام الذي تم التوصل إليه أمس. وسيحتاج التشريع للمصادقة من مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ومجلس الشيوخ الذي يخضع لسيطرة الجمهوريين وأن يوقع عليه ترامب.

back to top