الوزيرة العقيل: معرض «لأنك تستاهل2» تطبيق للرؤية السامية

معني بتوفير فرص العمل للشباب الكويتي في البنوك والمؤسسات المالية المحلية

نشر في 12-02-2019 | 16:24
آخر تحديث 12-02-2019 | 16:24
قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل اليوم ان معرض (لأنك تستاهل2) المعني بتوفير فرص العمل للشباب الكويتي في البنوك والمؤسسات المالية المحلية يشكل تطبيقا عمليا للرؤية الاميرية السامية.

واكدت العقيل في تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض في مقر الهيئة العامة للقوى العاملة ان هذا المعرض يجسد تعاونا لتطبيق ما طرحه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظة الله من خطة التنمية القائمة على الاهتمام بالشباب.

وشددت على ان "أغلى ثرواتنا هم أبناؤنا وأفضل استثمار في تنمية قدراتهم ومهاراتهم فهم محور أي تنمية ووسيلتها وأكبر امنياتي وتطلعاتي بناء الإنسان الكويتي وتنمية قدراته ليكون قادرا على بناء وتنمية وطنه".

وأشادت بالجهود التي تبذلها (القوى العاملة) لتوجيه الشباب للعمل بالقطاع الخاص منوهة بالجهود المتواصلة مع البنوك لتقليص المشكلات وتوجيه القدرات لدعم التنمية الاقتصادية.

ورأت ان الشباب الكويتي من حملة الشهادات سيتمكنون من تحقيق رغباتهم المستقبلية من خلال التوجه للقطاع الخاص وبالتالي تحقيق رغبة صاحب السمو وتحقيق هدف عام 2035 متمنية كل التوفيق والنجاح لجميع القادمين للتوظيف اليوم في مقر الهيئة والتنافس لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة.

ومن جانبها قالت نائب مدير عام شؤون القوى العاملة الوطنية ايمان الانصاري في تصريح مماثل ان المشروع الذي يقام للسنة الثانية على التوالي حقق أهدافه الوطنية في التواصل بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل بشكل مباشر.

واضافت الانصاري ان فعاليات (لانك تستاهل2) شهدت مشاركة عشرة بنوك محلية مختلفة منوهة بالحضور اللافت من الشباب من الجنسين ودخول المقابلات الشخصية وجدية القطاع المصرفي بتوظيفهم من خلال الاعلان الفوري عن الوظائف لمجتازي المقابلات.

واوضحت ان التوظيف يأتي من خلال طلب الفرص الوظيفية وعرضها للباحثين بتواجد شركات القطاع الخاص المعنية عن طريق وضع بوثات للمشاركين ووجود الباحثين عن عمل لتسهيل التواصل عن طريق تسكين الباحثين على الفرص المتاحة وإجراء المقابلات الشخصية بنفس اليوم.

وذكرت ان فعالية (لانك تستاهل2) تهدف إلى توفير فرص عمل حقيقية جديدة واعدة للباحثين عن عمل وعرضها عليهم من قبل الشركات المشاركة واستقطاب عدد كبير من الفرص الوظيفية حتى يكون للباحث أكثر من خيار.

وأشارت الى أن الشريحة المستهدفة هي شركات القطاع الخاص التي لديها مشاريع مشتركة مع الارشاد الوظيفي وكذلك الباحثون عن عمل لتحقيق مخرجات ارشاد وتوظيف ونشر الوعي بين اكبر عدد ممكن من الباحثين المتميزين والجادين للعمل بالقطاع الخاص.

ونوهت الانصاري بالبنوك المشاركة في هذا اللقاء الوطني المتميز وكذلك بموظفي الهيئة الذين قاموا بجهود طيبة لإنجاح هذا المعرض الفعال والناجح.

واكدت أن الهيئة ستقوم بفعاليات مماثلة في المرحلة المقبلة لجهات أخرى في مختلف التخصصات التجارية والصناعية المختلفة لغرس قيم وتوظيف العمل في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

back to top