«الأرصاد»: الدفء يسود مجدداً في النهار ويغيب ليلاً

نشر في 24-01-2019 | 12:32
آخر تحديث 24-01-2019 | 12:32
No Image Caption
قالت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يشهد ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة ليسود الإحساس بالدفء نهارا ويكون باردا نسبيا ليلا تحت تأثير امتداد منخفض السودان الموسمي.

وأضاف رئيس قسم التنبؤات البحرية في (الأرصاد الجوية) ياسر البلوشي اليوم الخميس أن الطقس يشهد أيضا ارتفاعا في الرطوبة النسبية التي تساعد على تكون الضباب في بعض المناطق مع ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة.

وأوضح البلوشي أن الطقس نهار اليوم يكون معتدلا وتظهر بعض السحب المتفرقة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

وذكر أن الطقس ليلا يكون باردا نسبيا وفرصة تكون الضباب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة

ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 9 و 11 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3 أقدام.

وبين أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و 25 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و 5 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس ليل غد يكون باردا نسبيا وفرصة تكون الضباب والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و 12 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 4 أقدام.

وقال البلوشي إن الطقس نهار يوم بعد غد السبت يكون دافئا وغائما جزئيا وفرصة أمطار خفيفة متفرقة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و 27 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بيم 2 و 5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون باردا نسبيا وفرصة لتكون الضباب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و 15 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و 5 أقدام.

back to top