الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار لصالح اللاجئين السوريين

نشر في 17-01-2019 | 17:30
آخر تحديث 17-01-2019 | 17:30
No Image Caption
قدمت الكويت اليوم الخميس تبرعا قدره خمسة ملايين دولار الى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لتغطية برامج المفوضية في التعامل مع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري.

واعرب مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الامتنان للكويت اميرا وحكومة وشعبا على الدعم السخي لبرامج المفوضية لاسيما تلك المتعلقة بالأزمة السورية.

واعرب عن التقدير لحرص الكويت على متابعة تداعيات الازمة السورية والتعامل مع اوضاع اللاجئين الحرجة.

واضاف ان الدعم الكويتي بالغ الاهمية للعمليات المخصصة للاجئين السوريين لا سيما في لبنان والاردن في ظروف مناخية بالغة القسوة.

واوضح ان هذه المنحة الكويتية ستساهم ايضا في التعامل مع مشكلات النازحين السوريين في بلادهم في هذه الاوقات العصيبة لتوفير الملاذ الآمن.

من جانبه قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم في تصريح ل(كونا) ان هذا التبرع الكويتي هو استكمال لما تعهدت به الكويت من دعم الاشقاء السوريين للتخفيف من محنتهم عبر تمويل برامج الامم المتحدة المعنية بالشأن السوري.

واضاف الغنيم ان الوضع المأساوي الذي يعانيه السوريون مع الظروف المناخية القاسية يستدعي تقديم الدعم العاجل من خلال البرامج الانسانية الاممية المختلفة سواء عبر منظمة الصحة العالمية او مفوضية شؤون اللاجئين في قطاعي الرعاية الطبية والانسانية على حد سواء.

back to top