العتيبي يسأل العازمي عن محفظة دعم الدارسين على نفقتهم

نشر في 17-01-2019
آخر تحديث 17-01-2019 | 00:02
 النائب خالد العتيبي
النائب خالد العتيبي
سأل النائب خالد العتيبي وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، عن سبب عدم تنفيذ قانون إنشاء محفظة استثمارية لدعم الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة.

وقال العتيبي في سؤاله، إنه في 27 مارس 2012 وفي عهد الوزير الأسبق د. نايف الحجرف أقر القانون رقم (1) لسنة 2012 في شأن إنشاء وتأسيس محفظة استثمارية لدعم الطلبة الكويتيين الدارسين على نفقتهم الخاصة، وهدف إلى تقديم القروض الميسرة لهؤلاء الطلبة لمساعدتهم على استكمال الدراسة في المرحلة الجامعية ومرحلتي الماجستير والدكتوراه، على أن تصرف هذه القروض لمستحقيها بلا فوائد.

العملية التعليمية

وأضاف أن هذا القانون يعد من القوانين التي تخدم العملية التعليمية وتقلل العبء عن جامعة الكويت من خلال مساعدة الطلبة الطموحين والمثابرين في الدراسة على نفقتهم بالخارج أو الداخل، وعلى الرغم من مضي سنوات عدة على إصدار القانون لكنه لم ينفذ حتى الآن.

وتساءل عن العوائق التي حالت دون تنفيذ القانون المذكور على الرغم من مضي أكثر من ست سنوات على إصداره؟ ولمَ لم يعدل القانون لإزالة العوائق والأسباب؟ وهل صدرت اللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه؟ «في حالة الإجابة بالنفي يرجى تزويدي بالأسباب التي حالت دون إصدارها».

back to top