الفرج ضيفاً على «الرستاق» المسرحي في عُمان

يلبي الفنان القدير سعد الفرج دعوة لحضور مهرجان "الرستاق العربي للمسرح الكوميدي" في دورته الثانية "دورة الفنان الراحل سالم بهوان" مساء غد، والذي تنظمه فرقة الرستاق المسرحية في سلطنة عمان.

وسيحتضن مسرح كلية التربية بالرستاق فعاليات المهرجان، بمشاركة 7 عروض مسرحية من داخل وخارج السلطنة، وهي فرقة صلالة المسرحية، وفرقة تواصل المسرحية، وفرقة الشفق المسرحية، ومسرح الدن للثقافة والفن، والفرقة المركزية للتمثيل من العراق، ومسرح رأس الخيمة من الإمارات، وفرقة مسرح نقابة المهن التمثيلية من مصر.

وتتكون لجنة التحكيم للمهرجان من الفنان سامح رئيسا، والفنان صالح زعل، والفنانة عبير الجندي، والفنان جاسم البطاشي، والفنان زاهر السلامي، ومن ضيوف المهرجان، إلى جانب الفرج، داود حسين، ومنى شداد، وسعود الدرمكي، وأمينة عبدالرسول، وطالب محمد، وعبدالله بوعابد، ورزيقة طارش، وصالح المناعي، وصلاح عبيد، وعبدالرزاق الربيعي.

ويمنح المهرجان 12 جائزة: أفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل نص، إخراج، أفضل ديكور، أفضل إضاءة، أفضل أزياء، أفضل ماكياج، أفضل مؤثرات صوتية، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثلة دور ثان.

كما ستكون هناك جوائز خاصة، مثل جائزة الجمهور باسم الفنان المرحوم سالم بهوان، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وجائزة الفنان الكوميدي باسم الفنان الراحل عبدالعزيز الجاسم.

وستقام على هامش المهرجان حلقات تدريبية يقدمها الفنان د. كريم خنجر من العراق، الذي سيقدم حلقة في "تقنيات الممثل الكوميدي"، كما سيقدم الفنان خالد بوزيد من تونس حلقة تدريب في "فن البانتومايم".