سمو أمير البلاد يوجه بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للاجئين السوريين في لبنان وبمخيم الركبان

نشر في 16-01-2019 | 18:14
آخر تحديث 16-01-2019 | 18:14
No Image Caption
قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إنه وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فقد تقرر تقديم مساعدات إغاثية عاجلة للاشقاء من اللاجئين السوريين في مخيم الركبان والمخيمات في لبنان.

وأضاف الساير اليوم الأربعاء أن المساعدات التي تبلغ قيمتها 5ر1 مليون دولار أمريكي تأتي بهدف مواجهة الظروف المناخية القاسية التي تتعرض لها تلك المناطق وألحقت خسائر بشرية وأضرارا مادية جسيمة في المخيمات.

وأوضح أن هذه المساعدات ‏تأتي استكمالا للدور الإنساني الرائد الذي تقوم به الكويت في مساعدة اشقائها من اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم.

وبين أن هذا التبرع السخي من سموه يعبر عن احساس عال من سموه بمعاناة اللاجئين السوريين الذين يعيشون ظروفا بالغة القسوة نتيجة سوء الأحوال الجوية والبرد القارس في فصل الشتاء.

وذكر أن فريقا ميدانيا سيتوجه غدا الخميس الى لبنان لتوزيع المساعدات الاغاثية والطبية والصحية ومواد الطاقة بشكل عاجل اضافة الى الاطلاع على احتياجاتهم وأحوالهم المعيشية بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.

وأشار الى أن أوضاع اللاجئين السوريين بلبنان "صعبة جدا" حيث تضرر عشرات الآلاف منهم بسبب العاصفة الثلجية التي قضت على مخيماتهم وممتلكاتهم.

ولفت إلى أنهم يعيشون في خيام ويعانون من نقص حاد بالمواد الغذائية والأدوية وصعوبة الحركة مما فاقم من معاناة المرضى والمصابين والأطفال.

وأكد الساير استمرار حملات الاغاثة لدعم وإغاثة اللاجئين السوريين وتقديم الاحتياجات الضرورية لهم في كل من تركيا ولبنان والأردن وغيرها من دول اللجوء.

وتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد على جهود سموه المقدرة والدؤوبة في اغاثة اللاجئين السوريين.

back to top