العتيبي: تصريح العقيل بداية غير مبشرة لها وعليها اثبات أن اختيارها لم يكن ضمن المحاصصة السياسية

نشر في 30-12-2018 | 11:18
آخر تحديث 30-12-2018 | 11:18
No Image Caption
دعا النائب خالد محمد العتيبي وزيرة الشؤون الاقتصادية مريم العقيل إلى عدم إطلاق تصريحات غير مسؤولة تخالف الواقع في بداية مشوارها الوزاري واصفاً تصريح العقيل الذي أكدت فيه ان منهجها ومسارها لن يكون بعيداً عن منهج الوزيرة السابقة هند الصبيح بالبداية غير المبشرة لها.

وتساءل ألا تعلم العقيل أن الوزيرة السابقة كانت سبباً في تأجيج العلاقة بين السلطتين لسنوات و الدليل سيل الاستجوابات التي قدمت لها وتمت مناقشتها على مدار خمس سنوات لتحتل بها المركز الأول بين كل الوزراء المستجوبين.

وأستغرب العتيبي كيف لوزيرة من المفترض أن تكون على دراية كاملة بالشأن السياسي خاصة ما اقترفته الوزيرة السابقة هند الصبيح في حق الجمعيات التعاونية والنقابات وجمعيات النفع العام والمساعدات المالية وملف المعاقين وغيره من الملفات التي كبدت الدولة تعويضات مالية كبيرة بسبب خسارتها للقضايا المرفوعه بالمحاكم أن تطلق هذا التصريح وتتباهى به؟

وأضاف العتيبي على الوزراء الجدد أن يدركوا أن العمل السياسي ليس مجال للمجاملات أو رد الجميل، فمجلس الأمة هو الذي يراقب ويحاسب وعلى كل الوزراء بما فيهم الوزراء الجدد تغيير النهج التأزيمي وإبداء تعاونهم مع ممثلي الشعب أن ارادوا ان يستمروا في مناصبهم ويخدموا بلدهم .

واختتم العتيبي تصريحه قائلا وزراء الدولة ليسوا بعيدين عن الرقابة النيابية ومهمتهم لا تقتصر على التصريحات فقط بل على العكس تماماً أرى أن وزارة الدولة للتخطيط من أهم وزرات الدولة وعلى العقيل أن تسارع بعرض أفكارها ورؤيتها المستقبلية لتثبت لنا أن اختيارها لم يكن ضمن الترضيات والمحاصصة السياسية .

back to top