«الائتمان»: 23.8 مليون دينار قروض نوفمبر

شارك بالدورة الـ 11 لمعرض «الكويت في مصر»

نشر في 09-12-2018
آخر تحديث 09-12-2018 | 03:00
مسؤولو «الائتمان» خلال المعرض
مسؤولو «الائتمان» خلال المعرض
أعلن بنك الائتمان، أمس، أن إجمالي القروض العقارية وقروض المرأة والمنح المقدمة خلال نوفمبر الماضي بلغ 23.8 مليون دينار.

وأضاف البنك، في بيان صحافي، أن إجمالي قروض المحفظة العقارية خلال الشهر ذاته بلغ 119.5 ألف دينار، مبينا أن القروض الممنوحة لبناء قسائم خاصة بلغت 1.54 مليون.

وذكر أنه لبناء القسائم الحكومية تم صرف نحو 14.8 مليون دينار، ولقروض شراء بيوت نحو 4.4 ملايين.

وبيَّن البنك أنه تم صرف نحو 159 ألف دينار لتوسعة وترميم السكن الخاص، و975 ألفا لتوسعة وترميم بيوت حكومية، مشيرا إلى أن إجمالي منح ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 1.85 مليون دينار، وأنه صرف 80 ألفا لقروض التوسعة والترميم.

معرض مصر

في مجال آخر، شارك «الائتمان» بمعرض «الكويت في مصر» بدورته الحادية عشرة، والذي افتتح برعاية رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وحضور المستشار عادل السريع، القائم بأعمال سفارة الكويت، وبعض أعضاء السفارة بفندق ريتز كارلتون في القاهرة.

وقالت الناطقة باسم «الائتمان»، حباري الخشتي، إن البنك يحرص على التواجد في المعرض بجناح متكامل، يعرض فيه خبرته الممتدة على مدى أكثر من خمسة عقود بمجال توفير التمويل العقاري للمواطنين، والمساهمة في حل المشكلة الإسكانية أمام ضيوف المعرض ورواده من الأفراد وممثلي المؤسسات المختلفة.

وأوضحت الخشتي، في تصريح صحافي، أن أهمية المعرض تكمن في تردد عدد كبير من المواطنين الكويتيين على مصر للدراسة أو السياحة، ومن المهم أن يتعرف هؤلاء على الخدمات التي يقدمها البنك، وأنواع القروض المختلفة التي يمكنهم الحصول عليها، لاسيما قرض الزواج والقرض الإسكاني، والوقوف على الشروط والمستندات المطلوبة للاستفادة منها، كما يوفر المعرض منصة لعرض هذه الخدمات وتسليط الضوء عليها.

وأشارت إلى أن المعرض منصة مهمة للتواصل مع الموجودين في مصر، ويشارك فيه أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الكويتية المصرية.

back to top