عيسى الكندري يسأل وزير الأشغال عن إجراءاته بعد «غرق الكويت»

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:04
النائب عيسى الكندري
النائب عيسى الكندري
وجه النائب عيسى الكندري سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي عن سبب عدم اتخاذ كل ما يلزم من الإجراءات الكفيلة لتطويق الآثار المدمرة للأمطار، والإجراءات المتخذة تجاه ما حدث بعد هطول الأمطار من انهيار البنية التحتية لكثير من الطرق.

وقال الكندري في سؤاله: شهدت البلاد في الآونة الأخيرة موجات عارمة من الأمطار الرعدية وغير الرعدية ضربت جميع المناطق، وكان للمناطق الجنوبية النصيب الأكبر من هذه الأمطار التي استمر هطولها بصورة متواصلة أياما عدة، ونتج عن ذلك حدوث حالة من الاضطراب والارتباك وتعطل العمل في جميع أجهزة الدولة ووفاة أحد المواطنين علاوة على إصابة أعداد ليست بقليلة إضافة إلى ما لحق بالكثير من الممتلكات من أضرار جسيمة كتصدع بعض المساكن وغرق وتلف العديد من السيارات، واقتضى الأمر الاستعانة برجال الإطفاء في بعض المناطق لإخراج المواطنين من مساكنهم بسبب تعذر خروجهم بعد أن غمرتها المياه وارتفع منسوب المياه فيها حتى وصل إلى أرقام عالية جدا.

الأرصاد الجوية

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: هل وصل إلى علمكم ما سبق أن أعلنته الأرصاد الجوية من تحذيرات من أن الخرائط الجوية للطقس تشير إلى تعرض البلاد في الأيام القريبة المقبلة لموجة كبيرة من الأمطار الغزيرة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بالإجراءات المتخذة من الوزارة تجاه هذه التحذيرات، وما الذي حال دون اتخاذ كل ما يلزم من الإجراءات الكفيلة لتطويق الآثار المدمرة للأمطار؟

وتابع: ما الإجراءات المتخذة تجاه ما حدث بعد هطول الأمطار من انهيار البنية التحتية لكثير من الطرق وما نتج عن ذلك من تطاير الحصى واصطدامه بالزجاج الأمامي لمركبات مرتادي هذه الطرق؟ وما الإجراءات المتخذة في الحالة نفسها لحالات سابقة مشابهة؟ ومن المسؤول عن تسلم المشاريع الخاصة بالطرق التي تشرف الوزارة على تنفيذها واتضح فشل تنفيذها؟

back to top