استجواب ثلاثي لوزير النفط

يقدمه عبدالله وفيصل والسبيعي بعد أن «نكث الوزير بتعهده»
• الكندري للرشيدي: حياك الله على المنصة «بوصلاح»

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:11
No Image Caption
أعلن النائبان خليل عبدالله وفيصل الكندري أنهما سيقدمان، بمشاركة النائب الحميدي السبيعي، استجواباً ثلاثياً لوزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، مع تأكيد الأول أن «لدينا عشرة نواب مضمونين، للتوقيع على كتاب طرح الثقة بالوزير».

وأضاف عبدالله أنه «بعد أن نكث الوزير الرشيدي بتعهُّده أمام المجلس بإحالة تقرير اللجنة الوزارية الخاص بالتحقيق في استجوابه السابق إلى مكتب المجلس في موعد أقصاه الأحد (أمس الأول)، نعلن تقديم استجواب ثلاثي له».

اقرأ أيضا

بدوره، قال الكندري إن هذا الاستجواب «ليس تهديداً بل أكيد.. وحياك على المنصة بوصلاح»، مشيراً إلى أن ذلك بات استحقاقاً بعد أن أخلف الوزير بتعهده.

من جهته، قال النائب أحمد الفضل: «بعد تخلف وزير النفط عن تنفيذ قرار المجلس، فإننا نجد أن الاستجواب الذي أُعلِن مستحق ومناسب للتدرج في المحاسبة»، معقباً: «نحن نتحدث عن مصيبة تفوق صفقة الداو».

وفي وقت أعلن النائب عبدالوهاب البابطين تأييده الاستجواب المزمع، إضافة إلى الآخر المقدم من النائب السبيعي إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، أكد السبيعي أن «التهديد بحل مجلس الأمة حلاً غير دستوري إذا صعد رئيس الوزراء المنصة، في جلسة علنية، رسالة يخشاها المنافقون وأصحاب المصالح الذين يخدعون الشعب، ويحاولون الالتفاف على الاستجواب».

وقال السبيعي، في تصريح أمس: «أُذَكِّر الجميع بمقولة صاحب السمو أمير البلاد (أنا حامي الدستور)»، مشيراً إلى أن «الشعب سيعرف من معه ومن مع الفاسد».

back to top