مسؤول أممي يشيد بمستوى التعاون مع الكويت في تحقيق التنمية المستدامة

نشر في 09-11-2018 | 12:57
آخر تحديث 09-11-2018 | 12:57
No Image Caption
أشاد مدير الدائرة العربية في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) باسل الخطيب اليوم الجمعة بمستوى التعاون القائم مع الكويت في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان النامية.

وثمن الخطيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركته في المؤتمر العالمي العربي للألمنيوم «عربال» المقرر عقده في الكويت بعد غد الأحد حرص الكويت على مواصلة التعاون الكامل مع «يونيدو» وتشجيع التنمية الصناعية والشاملة في دول العالم من أجل القضاء على الفقر.

وأكد في هذا الاطار حرص «يونيدو» على تسريع وتيرة التنمية الصناعية في الدول النامية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش النجاحات التي جرى تحقيقها خلال العقود الثلاثة الأخيرة إضافة إلى البحث في أهم القضايا التي تواجه صناعة الألمنيوم فضلاً عن صياغة برنامج جديد للتنمية الصناعية.

وذكر الخطيب أنه سيكون هناك معرض دولي على هامش المؤتمر إضافة إلى أنه سيتم لقاء عدد من المسؤولين من الهيئة العامة للصناعة الكويتية والصندوق الوطني الكويتي لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك بهدف تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الكويتية.

وكانت شركة الصناعات الكويتية أعلنت في الثالث من يونيو الماضي استضافتها المؤتمر العالمي الـ 22 للألمنيوم «عربال» برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري بمشاركة 50 دولة.

وقالت الشركة في بيان صحفي أن مؤتمر «عربال» انطلق في الكويت عام 1983 بهدف تعميق فرص التعاون بين رواد هذه الصناعة عالمياً، مشيرة إلى أن المؤتمر حقق نجاحاً لافتاً على مستوى الحجم والسمعة منذ ذلك الحين ليتحول إلى حدث عالمي مرموق ضمن أفضل المؤتمرات الخاصة بصناعة الألمنيوم في الشرق الأوسط.

يذكر أن «يونيدو» ومقرها النمسا أنشئت عام 1966 وهي وكالة متخصصة في تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية.

back to top