«المشاريع» تستكمل إصدار سندات بـ 100 مليون دينار

العيّار: العدد القياسي للمستثمرين يعكس الحاجة إلى خيارات أوسع

نشر في 09-11-2018
آخر تحديث 09-11-2018 | 00:05
فيصل العيار
فيصل العيار
أعلنت شركة مشاريع الكويت «القابضة» استكمالها بنجاح إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار «329 مليون دولار» لأجل خمس سنوات، وفاق حجم الاكتتاب به 1.35 مرة وهو الذي شهد إقبالاً قياسياً من المستثمرين.

وتم إصدار السندات على أساس شريحتين الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.5 في المئة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار2.25 في المئة فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل الفائدة المتغيرة نسبة 1 في المئة فوق معدل الفائدة الثابتة.

وشكلت الشريحة ذات الفائدة المتغيرة أكبر نسبة من الاكتتاب، وتم إصدار السندات بالقيمة الاسمية وسيتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي، وقامت كل من شركة «كامكو» للاستثمار وبنك الخليج بدور مديري الإصدار.

وفي معرض تعليقه على هذا الإصدار، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة مشاريع الكويت فيصل العيّار، إن «العدد القياسي للمستثمرين الذين قاموا بشراء السندات يعكس حاجة المستثمرين بالدينار الكويتي إلى خيارات أوسع لا تقتصر على الودائع والأسهم والعقارات».

وأضاف العيار أن هذا الإصدار يظهر مرة أخرى التزامنا بتطوير السوق المالي المحلي، «ونحن نؤمن أن الخطوة التالية تكمن في وجود سوق ثانوي نشيط يحظى بدعم المؤسسات الاستثمارية، وهو الأمر الذي سوف يتيح للمستثمرين شراء وبيع السندات بعد الإصدار وزيادة سيولتهم».

وتوجه بالشكر إلى هيئة أسواق المال، والمستثمرين في السندات ومديري الإصدار المشتركين، شركة كامكو للاستثمار وبنك الخليج على مساعدتهم ودعمهم.

back to top