انتخابات «الاجتماعية» و«الشريعة» و«العلوم» 23 الجاري

كشف رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية، مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. ثقل العجمي عن فتح باب الانتخابات لثلاث كليات هي العلوم الاجتماعية والشريعة والدراسات الاسلامية والعلوم، يوم الاحد 23 الجاري، وأن اخر يوم لتقديم اوراق الترشح الثلاثاء 18 الجاري.

وبين د. العجمي في تصريح لـ «الجريدة» أن اللجنة العليا للانتخابات استعدت بشكل جيد لتنظيم الانتخابات هذا العام واختيار قاعات الاقتراع ورؤساء واعضاء اللجان من اصحاب الخبرة والكفاءة.

وأوضح أن العمادة قامت بحرمان 120 من الترشح والاقتراع لمخالفتهم اللوائح الجامعية بنشر اعلانات قبلية، مؤكدا أن العمادة لن تتوانى في تطبيق النظم والقوانين الجامعية على جميع المخالفين، وهي تضع جميع الطلبة والقوائم على مسطرة واحدة دون محاباة او تمييز.

وذكر العجمي ان العرس الطلابي في جامعة الكويت يعكس الجانب الديمقراطي الذي تتميز به دولتنا الحبيبة الكويت في اختيار الطلبة لمن يمثلهم في صناديق الاقتراع بكل شفافيه وديمقراطية.

من جانبه، دعا مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت خالد الياقوت، جميع الطلبة للإسراع في تجديد بطاقاتهم الجامعية منتهية الصلاحية، أو إصدار هويات بدل الفاقد.

وأكد الياقوت، في تصريح صحافي، أمس، أنه «لن يُسمح لأي طالب أو طالبة بالتصويت في الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2018/ 2019، دون وجود بطاقة جامعية سارية المفعول». وأشار إلى أنه تسهيلا للطلبة، تم توفير أجهزة خاصة لإصدار الهويات في جميع المواقع الجامعية، على النحو التالي: موقع الجامعة بالخالدية - مبنى إدارة الأمن والسلامة، موقع كيفان - مكتب الأمن والسلامة بجوار بوابة رقم 5، موقع الشويخ - مبنى 21 خلف مبنى عمادة شؤون الطلبة، موقع الجابرية - مكتب مشرف الأمن والسلامة مبنى 15 المبنى الجديد بالدور الأرضي، موقع العديلية - مكتب مشرف الأمن والسلامة بجوار بوابة 1.