الحجرف: تجاوزات الروضان تطرح الثقة به فوراً

  • 13-09-2018

طالب النائب مبارك الحجرف وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بأن يتحلى بالشجاعة ويواجه الاستجواب، وألا يطلب تدويره كما فعل مع وزارة الشباب، مؤكدا أن "الملفات التي تم تزويدنا بها والتجاوزات الصارخة تطرح الثقة به فوراً".

وقال الحجرف، في تصريح أمس، إن الاستجواب بلا شك سيُقدّم بعد مناقشة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء.

من جهته، رفض النائب فراج العربيد الحملة المبرمجة التي تشن ضد النائب مبارك الحجرف الذي أعلن أنه سيتقدم باستجواب ضد وزير التجارة خالد الروضان الأمر الذي دفع ببعض الأصوات لمهاجمة الحجرف حال عزمه مساءلة الوزير.

وقال العربيد في تصريح صحافي إن الاستجواب حق دستوري لكل نائب لا يمكن أن ينازعه فيه كائن من كان، ولا يحق لأحد الاعتراض عليه سواء من النواب أو الحكومة فضلاً عن المراقبين من خارج السلطتين الذين لا يمكن لهم بأي حال من الأحوال الاعتراض على ذلك، مشدداً على ان السبيل الوحيد في الرد عليه يتم عبر قاعة عبدالله السالم بعد أن يتم تقديمه وعقد جلسة مناقشته.

وأضاف العربيد ان ممارسة الزملاء لادواتهم الدستورية في الرقابة والتشريع، حق ضمنه الدستور واللائحة ولا ينازع عليه نائب الأمة، مشيراً الى أن النائب مبارك الحجرف هو أحد النواب الذين يشار لهم بالبنان في هذا المجلس، وما يمارس ضده في وسائل التواصل الاجتماعي أمر مرفوض.