«بورصة الكويت» تطلق «بورصة أكاديمي» قريباً

نشر في 13-09-2018
آخر تحديث 13-09-2018 | 00:04
No Image Caption
أعلنت بورصة الكويت أمس قرب إطلاقها بوابة تعليمية رقمية مجانية جديدة تحت مسمى "بورصة أكاديمي"، بهدف تعزيز مبادئ وأسس المعرفة المالية بين المستثمرين الجدد والمحترفين.

ويعد الهدف من إطلاق "بورصة أكاديمي" أن تصبح مصدراً موثوقاً للمعلومات، ومتاحاً للمقبلين على الاستثمار بغية مساعدتهم في اتخاذ قرارات سليمة وتفادي المخاطر، وستقدم بورصة أكاديمي معلومات مفيدة حول استراتيجيات الاستثمار وطرق تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة.

وستضم أيضاً شرحاً لمفاهيم مالية متعددة يستفيد منها المبتدئون وتشمل قائمة بالأدوات الاستثمارية المتاحة في السوق وتقديم توجيهات بشأن التخطيط المالي.

وتقدم المنصة التعليمية الإلكترونية نظام تداول افتراضياً، يتيح للمستخدمين فرصة تعلم تقنيات التداول بشكل واقعي، مع مراعاة تبسيط بعض المواد المقدمة من خلال فيديوهات وصور ورسوم بيانية وعروض توضيحية متعددة، علماً أن نظام التداول الافتراضي يعكس حالة السوق الفعلية من حيث سعر السهم ووضع السوق عموماً.

ومع بوابتها التعليمية الجديدة، تهدف بورصة الكويت إلى سد الفجوة المعرفية في التداول والخبرة بالشؤون المالية، التي تعد أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المستثمرين الأفراد إلى المشاركة في سوق رأس المال. وستعمل الأكاديمية مصدراً موثوقاً للمعلومات إذ يمكن للأعضاء الوصول إلى أحدث الأدوات والموارد.

back to top