إطلاق النسخة الرابعة من جائزة «كيبكو تمكين»

  • 13-09-2018

أعلنت كل من شركة مشاريع الكويت (القابضة) ومؤتمر تمكين الشباب (تمكين) فتح باب التسجيل في جائزة (كيبكو تمكين) لدعم مشاريع الشباب لعام 2018. وهي السنة الرابعة، التي يتعاون فيها الطرفان في تنظيم هذه الجائزة، وسوف تركز هذا العام على مشاريع المبادرين الشباب في قطاعي الإعلام الإلكتروني والتكنولوجيا.

ويعتبر باب التسجيل في الجائزة مفتوحاً أمام المبادرين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاماً، ويديرون شركات ناشطة في قطاعي الإعلام الإلكتروني والتكنولوجيا لا يزيد عمرها على خمس سنوات، وتعمل وفق ترخيص صادر من الكويت. وبإمكان الشباب الراغبين في التسجيل بالجائزة زيارة موقع تمكين على شبكة الإنترنت www.tmkeenkw.com إذ تستمر فترة التسجيل حتى 22 أكتوبر.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة التنفيذية لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع إيمان العوضي، "كان هدفنا منذ بداية تعاوننا مع مؤتمر تمكين الشباب عام 2015 إبراز قدرات المبادرين الشباب وطاقاتهم في مجالي الإبداع والابتكار، وشركة مشاريع الكويت ومن خلال جائزة كيبكو تمكين تجدد التزامها بتقديم الدعم والمساعدة للشبان والشابات من أجل الارتقاء بأعمالهم وتطويرها من خلال تقديم خدمات عبر شركات المجموعة وخبرات موظفيها".

وتعتبر جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، أكبر جائزة للمبادرين الشباب من حيث القيمة في الكويت. وتشمل الخدمات، التي تتضمنها الجائزة مجموعة واسعة من خدمات الاستشارات المالية والاستراتيجية والتشغيلية، ودراسات السوق، والتأمين وخدمات إعلانية.

من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب علي الإبراهيم، "يتمثل الهدف من مؤتمر تمكين الشباب السنوي في تثقيف وإلهام وتشجيع الشباب الكويتي للتحول إلى قطاع الأعمال وتأسيس مشاريع ناجحة وبالتالي المساهمة في قطاع الأعمال المتنامي في الكويت. نحن سعداء بهذه الشراكة مع مجموعة شركة المشاريع للعام الرابع على التوالي التي تتيح لنا التعاون في سبيل تشجيع الشباب على استخدام قدراتهم الإبداعية لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة مبتكرة".

ينبغي على المتقدمين المؤهلين للحصول على الجائزة تقديم معلومات مفصّلة حول الأداء التشغيلي والمالي لشركاتهم، على أن تُعقد جولة التحكيم الأولى في 29 أكتوبر المقبل.