صفقة خاصة بـ 109.874 ملايين سهم بين كبار ملّاك «الخليج»

شهد سوق الكويت للأوراق المالية صفقة خاصة كبيرة على أسهم بنك الخليج، حيث بلغت كمية الأسهم التي تم بيعها 109.874 ملايين سهم، بقيمة بلغت 205 فلوس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية بلغت 22.524 مليون دينار.

وفي التفاصيل، جاءت الصفقة ضمن عملية تسوية داخلية ضمن نطاق كبار الملاك الرئيسيين في البنك.

وعلم أن شركة الوساطة التي نفذت صفقة أسهم بنك الخليج هي التجاري للوساطة المالية، والتي تعد من كبريات الشركات في السوق حاليا، وستستفيد الشركة بعمولة جيدة من تلك الصفقة.

في سياق آخر، نفذت الصفقة بسعر أقل من إغلاق يوم الأربعاء البالغ 253 فلسا للسهم، أي بنحو 48 فلسا أقل، أي ما يعادل 18.9 في المئة، وذلك حسب اتفاق التسوية بين أطراف الصفقة.

وكان سهم بنك الخليج قد تراجع أمس بواقع 13 فلسا، أي نحو 5.14 في المئة خلال تعاملات أمس، وأغلق عند مستوى 240 فلسا، ونفت مصادر مطلعة لـ "الجريدة"، أي علاقة بين الصفقة الخاصة وتراجع السهم، مشيرة الى أن الصفقة الخاصة تأتي في إطار تسوية وكبار الملاك في البنك لديهم الأغلبية والسيطرة حتى الآن، رغم تنقّل بعض الحصص هنا أو هناك.

الى ذلك، أشارت المصادر الى أنه نظرا لحصول نفس المشتري على حصص سابقة يمكن مع صفقة أمس تصل الى نحو 5 في المئة أو تزيد، فقد تم الحصول على موافقة البنك المركزي وهيئة أسواق المال على تلك الصفقة مسبقا.