«الفكر العربي» تستقبل النصوص المشاركة في «القصة القصيرة بأقلامهم» بدورتها الثانية

موضوع المسابقة عن البيئة المُستدامة ومخاطر إهمالها

نشر في 13-09-2018
آخر تحديث 13-09-2018 | 00:00
ملصق المسابقة
ملصق المسابقة
أعلنت مؤسسة الفكر العربي البدء في استقبال النصوص المُشاركة في مسابقة "القصة القصيرة بأقلامهم"، في دورتها الثانية، اعتباراً من 15 سبتمبر حتى 15 نوفمبر2018، والمخصصة لتلامذة المرحلة الثانوية، بهدف تحفيزهم على كتابة نصوص قصيرة بالعربية، في إطار مشروعها للإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها "عربي 21".

تتميّز المسابقة هذا العام بتحديد موضوع يتعلّق بأهمّية البيئة المُستدامة، والمخاطر الناجمة عن إهمالها، وما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على كوكب الأرض عموماً وعلى الإنسان خصوصاً.

ومن شروط المشاركة في المسابقة، أن يكون النصّ باللغة العربية الفصحى، وأن يتراوح عدد الكلمات بين 250 و500 كلمة كحدّ أقصى، وأن يكون النص غير منشور سابقاً (إلكترونياً أو ورقياً)، ويكون المشترك أو المشتركة في المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي 2018-2019، ويُمكن المشاركة في المسابقة بأكثر من نصّ واحد.

تتألّف لجنة التحكيم من ثلاثة خبراء تربوييّن، يقيمون القصص المشاركة بناءً على معايير علميّة، ويختارون في المرحلة الأولى 20 قصة للقائمة القصيرة، ثم يتمّ في مرحلة التصفية النهائية اختيار القصص الـ10 الفائزة.

وتُعلَن أسماء الفائزين خلال مؤتمر التعليم الثاني الذي تنظّمه جامعة زايد بالتعاون مع مؤسّسة الفكر العربي في شهر يناير 2019. يُمنح كل من الفائزين الـ 10 مكافأة قدرها 500 دولار أميركي، وتُنشر القصص العشرون الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً.

للمشاركة في مسابقة "القصّة القصيرة بأقلامهم"، تجدون الرابط التالي:

"https://goo.gl/forms/yer632YLPzf2ukjz1"

يذكر أن "الفكر العربي"، هي مؤسسة أهلية دولية مستقلة، لا ارتباط لها بالأنظمة ولا الانتماءات السياسية أو الحزبية أو الطائفية. والتزمت المؤسسة منذ إنشائها عام 2000 بتنمية الاعتزاز بثوابت الأمة ومبادئها وقيمها، وبتعزيز التضامن العربي والهوية العربية الجامعة، المُحتضنة لغنى التنوع والتعدد، وذلك بنهج الحرية المسؤولة.

back to top