«اليويفا» يقرر حرمان مارسيليا من جماهيره

نشر في 12-09-2018
آخر تحديث 12-09-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم سيلعب مباراته في المرحلة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دون جماهير، على خلفية أحداث الفوضى التي شاركت فيها جماهيره في الموسم الماضي.

وقرر "اليويفا" معاقبة النادي الفرنسي باللعب من دون جمهور في مباراتين، ولكن مع إيقاف التنفيذ في المباراة الثانية مدة عامين، حيث سيتعين عليه تنفيذ العقوبة في مباراته الأول بالبطولة الأوروبية أمام انتيراخت فرانكفورت الألماني في 20 سبتمبر الجاري.

وكشف الاتحاد أيضا أن على مارسيليا غلق المدرجين الشمالي والجنوبي لملعبه في مباراتين أخريين، وهما مباراتاه أمام لاتسيو الإيطالي وأبولون ليماسول القبرصي.

وإضافة إلى ذلك، فرض "اليويفا" على مارسيليا غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف يورو (116 ألف دولار) ومنحه مهلة لمدة 30 يوما لدفع تكاليف الأضرار التي تسببت فيها جماهيره في نهائي بطولة الدوري الأوروبي الذي خسره الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب ليون في 16 مايو الماضي.

وترجع أسباب هذه العقوبة إلى الأحداث التي شاركت فيها جماهير النادي الفرنسي في أربع مباريات في الموسم الماضي والتي اشتملت على إحداث فوضى وإلقاء الألعاب النارية وأشياء أخرى وإحداث أضرار مادية والدخول إلى الملعب في غير المواعيد المحددة.

وأصدرت لجنة الاستئناف باليويفا أمس الاول العقوبات المذكورة، التي جاءت مخففة على عكس ما كانت تتوقع إدارة النادي الفرنسي الذي واجه تهديدات في وقت سابق بالاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية مدة عام.

back to top