«كان» تتعاون مع «الشباب» للتوعية من الأمراض السرطانية

نشر في 15-06-2018
آخر تحديث 15-06-2018 | 00:00
No Image Caption
استقبلت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، في مكتبها بالوزارة، وفدا من الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، حيث عرض الوفد على الشيخة الزين مبادرة حملة «التوعية المبكرة للشباب»، والتي تعتزم «كان» تنظيمها في سبتمبر المقبل، لتوعية الشباب من الأمراض السرطانية، وأهمية الكشف المبكر، والتي تعمل الحملة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

بهذه المناسبة، قالت عضوة مجلس إدارة الحملة عضوة اللجنة التنفيذية أمينة السر د. مريم العتيبي إن الحملة تسعى للتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب لتوعية الشباب حول الأمراض السرطانية، مؤكدة أهمية التوعية المبكرة لهذه الفئة، وفضل الكشف المبكر في رفع نسب الشفاء من الأمراض السرطانية.

وأوضحت العتيبي أن توصيات الكشف المبكر تشمل من هم فوق 40 عاما لسرطان الثدي، ومن هم فوق 50 عاما لسرطان القولون، مضيفة: «من هنا وجب علينا أن نسلط الضوء على فئة الشباب ما بين 18 و35 عاما، لتتم توعيتهم بالعلامات الأولية للأورام، مما يخفف عنهم عبء الإصابة بالمرض، ويخفف أيضا تكاليف العلاج عنهم وعن الدولة».

وذكرت ان الشباب هم عماد الوطن في المستقبل، لذلك ارتأت حملة كان تسليط الضوء على توعيتهم، لما لهم من دور مهم وكبير في المجتمع، موضحة أن المبادرة تتضمن مجموعة من الفعاليات الهادفة التي تستقطب هذه الفئة، خاصة أن هناك بعض عوامل الخطورة المسببة للأمراض السرطانية المنتشرة بينهم.

back to top