الكندري يدعو السلطتين والمجتمع إلى ضرورة استيعاب ما تضمنه خطاب سمو الأمير

نشر في 07-06-2018 | 00:33
آخر تحديث 07-06-2018 | 00:33
عيسى الكندري
عيسى الكندري
دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي بالانابة عيسى الكندري السلطتين والمجتمع الكويتي إلى ضرورة استيعاب ما تضمنه خطاب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي ألقاه اليوم الأربعاء بمناسبة العشر الأواخر من رمضان جرياً على عادة سموه.

وأضاف الكندري في تصريح صحفي أن خطاب سموه حمل توجيهات ونصائح قائد محنك عاصر في تاريخه الحلو والمر وأصبح العالم كله يحسب حساب كل كلمة أو موقف يتخذه هذا الرجل المخضرم.

وأوضح أن سمو الأمير سلط الضوء على كافة القضايا الجوهرية محلياً وإقليمياً ودولياً على قاعدة الهدي النبوي الشريف «ماقل ودل» ابتداءً بدعوة سموه المواطنين لاستشعار الخطر فيما يحدث من حولنا من مخاطر ودعوته للحفاظ على الأمن من خلال التكاتف والوقوف صفاً واحداً في وجه النعرات الطائفية والقبلية.

وأشار إلى أن هذه الدعوة أحوج ما نحتاج إليها اليوم بعد الذي نشاهده من انحراف البعض واثارته لهذه النعرات التي تؤثر سلباً على وحدتنا وأمن وطننا وسلامته ومروراً بتوجيه سموه لاعلامنا الوطني لاشاعة المحبة وعدم التهويل إذ يدرك الجميع أهمية الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام والمنتديات وقنوات التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى تركيز سموه على ثروة الوطن الأساسية وهم شباب الوطن الذين نثق فيهم ونعول عليهم كثيراً في بناء المستقبل وانتهاء بإشارة سموه الواضحة التي لا لبس فيها ولا غموض لما يحدث في الأراضي المحتلة في موقف عربي قومي إسلامي ثابت لا يتزعزع ولا يتذبذب.

وقال «إن هذا موقف ليس بالأقوال فحسب بل صدقته الأفعال والمواقف التي شاهدناها وتابعناها أخيراً في موقف الكويت في مجلس الأمن والذي حاز اعجاب الجميع».

واختتم الكندري تصريحه بدعوة إخوانه بالسلطتين التشريعية والتنفيذية أن يستلهموا نداء سموه لهم وإشارته في خطابه لهم بالمزيد من التعاون لتعزيز مسيرة العمل الوطني ودفع عملية التنمية والنهوض باقتصادنا الوطني.

وذكر أن هذا مطلب يجد صداه في صلب المادة 50 من الدستور الكويتي التي توجب على السلطتين لمثل هذا التعاون المنشود بغية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى المستوى المطلوب لتحقيق طموحات وآمال المواطنين والارتقاء بالوطن.

back to top