«الكهرباء» تطرح 300 ألف عداد ذكي 3 يونيو القادم

الرشيدي: كمرحلة أولى يبدأ تركيبها في الربع الأول من 2019

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:00
الرشيدي مستقبلاً المهنئين
الرشيدي مستقبلاً المهنئين
أكد الوزير الرشيدي حرص "الكهرباء" على التحول التكنولوجي في خدماتها المختلفة، ويأتي في مقدمة تلك المشاريع مشروع العدادات الذكية الذي تطرحه الوزارة أول يونيو القادم ويشمل 300 ألف عداد كمرحلة أولى يبدأ تركيبها 2019.
كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن طرح وزارة الكهرباء مشروع العدادات الذكية 3 يونيو القادم، ويشمل 300 ألف عداد ذكي، يبدأ تركيبها في الربع الأول من العام القادم 2019.

وقال الرشيدي خلال استقباله المهنئين صباح أمس في مبنى وزارة الكهرباء والماء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ان هذه المناقصة عبارة عن مرحلة أولى ستتبعها مراحل أخرى لتغطية كافة مناطق ومحافظات الكويت بشكل كامل، معربا عن سعادته باختيار مشروع العدادات الذكية ضمن أفضل ثلاثة مشاريع على مستوى الشرق الأوسط لجائزة المدن الذكية المقدمة من الاتحاد الدولي للمعلومات.

وعن جدول مواعيد صيانة وحدات إنتاج الكهرباء وتقطير المياه، أشار الرشيدي إلى وجود وحدات مازالت تحت الصيانة، متوقعا الانتهاء من صيانتها ودخولها الخدمة قبل حلول فترة الصيف الحقيقية التي تبدأ منتصف شهر يونيو.

وتوقع ان يكون الصيف الحالي آمناً، كما نتوقع ان يبلغ أعلى معدل استهلاك خلال ذروة الصيف 15 ألف ميغاواط، أي سيكون لدينا فائض في الانتاج، ولن يكون هناك انقطاع ناتج عن نقص في انتاج الكهرباء.

وتابع: بالنسبة لإنتاج المياه، لدينا قدرة استيعابية تفوق توقعات الاستهلاك، لافتا إلى ان انتاج الوزارة المائي يبلغ حاليا 628 مليون غالون، في حين متوقع أن يصل أعلى معدل استهلاك 480 مليونا، إضافة إلى ذلك سيدخل في نهاية العام الجاري إلى الشبكة 60 مليون غالون.

ونفى الرشيدي ان يكون لدى الوزارة حاليا نية لدمج قطاعات جديدة، قائلا: سننتظر إلى وقت لاحق، لافتا إلى أن تحويل الوزارة إلى مؤسسة ما زال تحت الدراسة وبعد الانتهاء سيكون لنا حديث آخر.

التدوير

وفي معرض رده على سؤال يستفسر عن وجود تدوير مرتقب، قال ان "التدوير جائز في أي مرحلة لكن حاليا لا توجد لدينا أي نية للتدوير وفي مراحل لاحقة يمكن ان يكون هناك تدوير لتجديد دماء الوزارة".

وبشأن مديونية الوزارة، توقع أن يستمر انخفاضها لوصولها إلى مستويات معقولة، وفي السنة المقبلة ستقل بشكل أكبر من هذه السنة.

وفيما يتعلق بموقف الوزارة من الموظفين الذين أمضوا 25 سنة في عملهم، قال "ان نظام التقاعد عندنا يخضع للخدمة المدنية ولتوجيهات مجلس الوزراء ونحن ملتزمون بها".

تهنئة

هنأ الرشيدي سمو أمير البلاد وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء وشعب الكويت كافة بحلول شهر رمضان المبارك، وهنأ أيضا جميع العاملين في كافة قطاعات وزارة الكهرباء والماء والعاملين في وزارة النفط ومؤسسة البترول والشركات التابعة لها.

لن نشهد انقطاعات بالصيف ناتجة عن نقص إنتاج الكهرباء
back to top