الكويت تشارك في اجتماع «الصحة العالمية»

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:00
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف  السفير جمال الغنيم
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير جمال الغنيم، إن مشاركة الكويت في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية من 21 الى 26 الجاري ستركز على قضايا رئيسة إقليميا ودوليا.

وأضاف الغنيم، في تصريح لـ «كونا» أمس، أن المشاركة الكويتية ستتناول مستجدات التعامل مع المشهد العالمي لحالة الصحة العامة من مختلف الزوايا.

وأوضح أن الأوضاع الصحية في المنطقة ستكون أيضا ضمن اهتمامات الوفد الكويتي الذي سيترأسه وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، لاسيما مكافحة الأوبئة والأمراض في العراق ومخيمات اللاجئين السوريين المنتشرة في دول المنطقة، إلى جانب الوضع الصحي في اليمن.

وذكر أن الكويت مهتمة أيضا بمتابعة عمل صندوق الطوارئ التابع للمنظمة للتدخل في الحالات الحرجة، لاسيما مع اندلاع الفيروس «إيبولا» مجددا في الكونغو، والاستجابة العاجلة التي قدمتها منظمة الصحة العالمية لتفادي السيناريو الأسوأ.

وقال الغنيم إن الكويت ستقدم هذا العام أيضا جائزتها السنوية للبحوث في مجال تعزيز الصحة، وذلك انطلاقا من الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لتعزيز مجالات الرعاية بالصحة العامة، والتشجيع والدعم المتواصل الذي يقدمه سموه للبحوث العلمية في جميع المجالات.

back to top