نصب لافتات الطريق إلى السفارة الأميركية في القدس

نشر في 07-05-2018 | 14:18
آخر تحديث 07-05-2018 | 14:18
No Image Caption
نصب عمال الاثنين في القدس أولى الاشارات التي تدل على اتجاه السفارة الأميركية التي ستفتح أبوابها في 14 من مايو، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقلها إلى القدس والذي رحبت به اسرائيل وأدانه المجتمع الدولي.

ورأى مصور فرانس برس عمالاً يرتدون ملابس برتقالية اللون وهم ينصبون الاشارات في الشوارع المؤدية إلى مقر السفارة الجديد، التي تقول «سفارة الولايات المتحدة» باللغات العبرية والعربية والانكليزية.

نصب لافتات الطريق إلى السفارة الأميركية في القدس

وكان إعلان ترامب في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل إبيب إلى القدس، أثار غبطة الإسرائيليين وغضب الفلسطينيين.

وقطع القرار مع موقف مستمر لعقود من الدبلوماسية الأميركية والاجماع الدولي على أن مسألة القدس، وهي من أهم قضايا النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، يجب أن تحل عبر التفاوض.

وسيتم تدشين السفارة الأميركية في احتفال الأسبوع المقبل، يتزامن مع الذكرى السبعين «لقيام دولة اسرائيل»، في التقويم الغريغوري.

وفي البداية، ستكون السفارة في مبنى القنصلية الأميركية في القدس، لحين تخطيط وبناء موقع دائم للسفارة، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.

وتعتبر إسرائيل القدس بشطريها عاصمتها «الأبدية والموحّدة»، في حين يطالب الفلسطينيون بأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

back to top