«الجريدة» تنفرد بنشر صور مشروع شرق صباح الأحمد الإسكاني

كشف نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التخطيط والتصميم م .ناصر خريبط أن المؤسسة تتعامل حالياً مع مشروع شرق مدينة صباح الأحمد وهو مشروع إسكاني جديد يقع في الجهة الجنوبية من البلاد بمساحته 120 هكتاراً تحت اسم «شرق صباح الأحمد»، مبيناً بدأ الأعمال فعلياً بتخطيط وتصميم المشروع على شكل بيوت الذي من المتوقع أن يوفر نحو 1100 بيتاً بمساحة 300 متر مربع لكل منها.

وقال خريبط في تصريح خاص لـ «الجريدة» أن المشروع يحده من الجنوب مدينة جنوب صباح الأحمد ومن الجهة الشرقية والشمالية لمدينة صباح الأحمد، مبيناً أن المشروع سيتم تخصيصه لفئة «من باع بيته» تنفيذاً للقانون الصادر بحقه، مؤكداً أن وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري أعطت توجيهاتها بتنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن لتوفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين.

وأضاف خريبط أن المشروع جاري حالياً تطوير طرقه المحيطة به بجهود واضحة ومشكورة من قبل وزارة الأشغال العامة عن طريق هيئة الطرق والنقل البري، مفيداً أن الوحدات السكنية للمشروع ستكون للراغبين بالسكن الملائم وفق الضوابط المحددة وذلك بصفة انتفاع أو صفة ايجار، لافتاً إلى أن المشروع تم استلامه من بلدية الكويت في أغسطس من العام الماضي بعد تخصيص المشروع من المجلس البلدي بمساحة 1200000 متر مربع أي 120 هكتار.

وعن تصميم الوحدات السكنية للمشروع، أوضح خريبط أن مساحة الأرض لكل بيت ستكون 300 متر مربع في حين مساحة البناء ستكون 414 متر مربع، مبيناً أن مكونات البيت في الدور الأرضي ستضم ديوانية وصالة وغرفة طعام ومطبخ وغرفة للسائق مع دورة المياه الخاصة به وغرفة أخرى للعاملة المنزلية مع دورة مياه خاصة بها، علاوة على توفير غرفة خاصة للغسيل، مضيفة أن الدور الأول يضم 4 غرف للنوم مع توفير عدد 4 دورات للمياه وصالة.

وأكد خريبط أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية حريصة كل الحرص على توفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين وتنفيذ القانون الصادر لفئة من باع بيته الذي صدر بهم قانون رقم 2015/2 والذي يعطي الحق للمواطنين الذين قاموا ببيع بيوتهم وسداد كامل قيمة القرض الممنوح لهم من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة، مشيراً إلى أن تصميم البيوت أخذت احتياجات الأسرة الكويتية في عين الاعتبار ليتم تجهيزه بجميع مكوناته واحتياجاته الأساسية وبمساحات ممتازة.