الروضان: إقامة معرض المشاريع الصغيرة العام المقبل

«وضع خطط تطويرية لمعرض كويت إكسبو في دورته المقبلة»

نشر في 10-02-2018
آخر تحديث 10-02-2018 | 00:02
الروضان خلال تفقده معرض الكويت اكسبو 2018
الروضان خلال تفقده معرض الكويت اكسبو 2018
قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان إن «التجارة» تعتزم تنظيم معرض «المشاريع الصغيرة والمتوسطة» العام المقبل، بمشاركة واسعة بهدف دعم وتسويق المشاريع الشبابية.

وأضاف الروضان لـ «كونا»، خلال زيارته لمعرض الكويت التجاري الدولي (كويت اكسبو 2018) أمس الاول، أن «التجارة» ستبدأ بخطط تطويرية لمعرض الكويت التجاري الدولي (كويت اكسبو) في دورته المقبلة.

وأوضح أنه سيتم دراسة الجوانب السلبية في المعرض هذا العام، لتتم معالجتها، إلى جانب دراسة النواحي الإيجابية للمعرض ليتم تعزيزها في الدورة المقبلة التي ستقام بعد عامين.

وأفاد بأن مشاركة أكثر من 30 دولة و120 شركة في معرض (اكسبو الكويت 2018) تعد كبيرة نسبيا مقارنة بالمعارض المقامة في الكويت، مبينا أن لدى «التجارة» طموحات كبيرة وأهدافا كثيرة تسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الروضان عن شكره لكل القائمين على «كويت اكسبو 2018»، والفعاليات المصاحبة له، من قيادات وموظفين في وزارة التجارة والصناعة، ولكل المشاركين من الدول والشركات المحلية والأجنبية.

رعاية أميرية

ويقام المعرض، برعاية أميرية سامية، ويعد أحد الفعاليات الدولية التي تسهم في تعزيز وتطوير العلاقات في شتى المجالات، كما يساعد على فتح آفاق وأسواق جديدة ومد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع دول العالم.

وينظم المعرض هذا العام بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة والمركز الإسلامي لتنمية التجارة التي تقيم دورة استثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة دول عربية وأجنبية لعرض منتجاتها وصناعاتها والتسويق لها.

ويتضمن المعرض الذي تختتم فعالياته اليوم (المعرض الوطني) لنقل المعرفة بين المشروعات الصغيرة ‏والمتوسطة بمبادرة من المشروع الوطني للاقتصاد المعرفي والشراكة الاستراتيجية من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تنظمه الأمانة العامة للتخطيط، اضافة الى معرض الصناع العالمي (ميكر فير)،‏ الذي تستضيفه وتنظمه الشركة الكويتية للاستثمار.

back to top