ختام بطولة «المنتجين» في «بيت العرب»

نشر في 13-01-2018
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:00
تكريم أحد الفائزين في اليوم الأول
تكريم أحد الفائزين في اليوم الأول
تختتم مساء اليوم منافسات بطولة الكويت السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة للمنتجين، والتي انطلقت أمس الأول على مضمار مركز الجواد العربي "بيت العرب"، بمشاركة 220 رأسا من 95 مربطا كويتيا من الإنتاج المحلي.

وتقام اليوم منافسات المهور والمهرات والأفراس والأفحل.

وقال مالك مربط البيداء أحمد التلاوي "أحرص دائماً على حضور هذا النوع من البطولات التي توضح مستوى الخيل وما وصل اليه المربي في هذا المجال".

وبيّن أن الكويت نجحت في لفت أنظار العالم اليها من خلال "بيت العرب"، الذي فتح أبوابه أمام المربين لتنظيم البطولات، من أجل دعمهم للحفاظ على جمال الخيل العربي، مشيراً الى أن المركز يعد الأفضل على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

بدورها، قالت مالكة مربط المي الفارسة مي بوزبر "دائما ما أشارك في كل البطولات التي ينظمها مركز الجواد العربي، بالإضافة الى البطولات العالمية سواء في ألمانيا وفرنسا".

وبينت أنها دفعت بعدد

12 رأس خيل في بطولة المربين التي تقام في مركز الجواد العربي، وأن أهل الخيل لا ينظرون الى الأمور المالية، فالجوائز مهما كانت عاليه فلن تفي بتجهيز الخيل، لكون الفروسية أغلى رياضة على مستوى العالم.

وأشارت بوزبر إلى أنها بدأت حياتها في مجال قفز الحواجز وركوب الخيل، ثم اتجهت بعدها لشراء الخيول العربية للإنتاج والمشاركة في البطولات العالمية.

back to top