وزير «التربية» يفتتح المخيم الكشفي 13 الجاري

المقصيد والغيص بحثا توفير التجهيزات والتغذية وتذليل العقبات

نشر في 04-01-2018
آخر تحديث 04-01-2018 | 00:04
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
يفتتح وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي المخيم الكشفي السنوي الـ 71 تحت شعار «الكشفية رسل السلام» وذلك يوم السبت الموافق 13 يناير الجاري الساعة العاشرة صباحاً.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة، أن وكيل قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد، عقد اجتماعاً مطولاً مع وكيل قطاع الشؤون الادارية فهد الغيص ووكيل قطاع الشؤون المالية يوسف النجار بحضور مدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان ومدير الإدارة المالية بدر المطوع، لبحث التجهيزات اللازمة للمخيم الكشفي لاسيما فيما يخص توفير التغذية للمشاركين في المخيم من طلبة وكشافة ووفود خارجية ومشرفين.

وذكرت أن الوزارة ستنظم ثلاث مخيمات كشفية هي المخيم الرئيسي في منطقة كبد والمخيم البحري، إضافة إلى المخيم الدائم للمرشدات في منطقة بنيد القار.

إلى ذلك، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية مدير العلاقات العامة في وزارة التربية ضيدان العجمي موعد الافتتاح، موضحاً أن المخيم المخيم الكشفي سيقام في منطقة كبد ويستمر أسبوعاً، بمشاركة نحو 1500 كشاف وقائد يمثلون كل المناطق التعليمية الستة إضافة إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي، ومدارس التربية الخاصة، وإدارة التعليم الديني.

وقال العجمي في بيان صحافي أمس، إن هناك عدداً من الدول الخليجية والعربية ستشارك في المخيم الكشفي، الذي يتخلله العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة الهادفة في جميع المجالات الكشفية إضافة إلى مسابقات ثقافية ودينية ورياضية وفكرية.

وبين أن المخيم يتضمن ورشاً كشفية من فنون ومهارات، إضافة إلى زيارات خارجية للمؤسسات والجهات الحكومية والأهلية ، كما أن هناك جوائز ودروعا وكوؤسا ستوزع خلال البرامج والأنشطة المقامة طوال مدة المخيم الكشفي.

وأشار المدير العجمي الى أن المخيم الكشفي البحري سيقام في نادي الكشافة البحرية بمنطقة الفنطاس خلال نفس الفترة المذكورة، كما سيقيم التوجيه الفني العام للزهرات والمرشدات وبالتعاون مع جمعية المرشدات الكويتية حفل مخيم السلام الحادي والعشرين للمرشدات تحت شعار «من أجلها» ، وذلك في 11 الجاري الساعة السادسة والنصف مساء بمقر المخيم الدائم للمرشدات بمنطقة بنيد القار مسرح السلام بجمعية المرشدات الكويتية.

وأكد العجمي أن وزارة التربية تبذل قصارى جهدها من أجل دعم المخيم الكشفي وتوفير أفضل الأجواء لأبنائنا الكشافة والأشبال، لافتاً إلى أن كافة الاستعدادات تمت بعناية وعلى قدم وساق لإقامة هذا الحدث السنوي المهم.

105 حالات حرمان

أعلنت وزارة التربية تسجيل 105 حالات حرمان لطلبة الصف الثاني عشر في اختبار مادة التربية الإسلامية بكنترولي القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني أمس.

وأوضحت الوزارة، في الإحصائية اليومية عن سير عملية اختبارات الثانوية العامة، أن عدد الطلبة الذين تغيبوا عن حضور اختبار الإسلامية، أمس، بلغ 2092 طالبا وطالبة بواقع 1102 في العلمي و916 في الأدبي و74 في التعليم الديني.

back to top