«الخليج» يستعرض «وايز» من خلال «عرب نت - الرياض»

  • 04-01-2018

اختتم بنك الخليج بنجاح مشاركته في منتدى التجارة الرقمية «عرب نت - 2017»، الذي أقيمت فعالياته في الرياض أواخر ديسمبر الماضي.

وشارك مساعد المدير العام لإدارة الاستثمار لدى بنك الخليج طارق الصالح في أكبر تجمع إلكتروني بالمملكة، واستعرض آخر ما قدمته خدمة «وايز» الاستثمارية، من خلال حلقة نقاشية بعنوان «الابتكار المصرفي – التحول في تقديم الخدمة والفروع».

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة «وايز» الاستثمارية من بنك الخليج هي الخدمة الاستثمارية الإلكترونية الأولى من نوعها في الكويت التي تمنح عملاءها فرصة تنويع استثماراتهم من خلال الأسواق العالمية، بطريقة سهلة وشفافة وبأقل التكاليف.

وتعليقا على مشاركة بنك الخليج، قال الصالح: «نجح عرب نت في تقديم منصة لاكتشاف الاستراتيجيات المبتكرة التي تسعى بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو تطبيقها في سبيل تعزيز تجربة عملائها الالكترونية وغيرها».

واضاف: «تعد خدمة وايز الاستثمارية واحدة من بين تلك الأدوات، حيث توفر محافظ استثمارية متنوعة وفقا للأهداف الاستثمارية الخاصة بكل عميل، وفترة الاستثمار، ودرجة تحمل المخاطر المناسبة للعميل».

ولتوضيح الفكرة الأساسية وراء خدمة «وايز»، استدرك: «يركز العملاء اليوم على الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية. وبعد أن أصبحت دول مجلس التعاون الخليجي جزءا من عالم مترابط، وأصبح من بين أكثر المجتمعات استخداما للتكنولوجيا الحديثة، كان لابد أن يعمل القطاع المصرفي على مواكبة هذا التغيير بتوفير خدمات ترقى لتلك المتطلبات».

واردف: «لقد استطلعنا آراء عملائنا، وقمنا بتوفير تجربة استثمارية عالمية المستوى بناء على ما وصلنا إليه، مستخدمين أحدث التقنيات لنوفر منصة استثمارية فريدة من نوعها».

وتستند «وايز» الى مبدأ أن أفضل العوائد مقارنة بالمخاطر تنشأ عن طريق الاستثمار في محافظ عالمية متنوعة طويلة الأجل. وفي هذا قال الصالح: «القيمة المضافة التي نقدمها لعملائنا من خلال وايز، هي أننا نقدم لهم النصح والإرشاد بشكل شخصي ووجها لوجه، ونحرص على التواصل معهم بشكل مستمر أثناء إجراء العمليات الاستثمارية، لإضافة اللمسة الإنسانية للعمليات الرقمية، من خلال مديري علاقات العملاء لدى البنك».

هذا، ويضم المؤتمر ما يزيد على 30 شركة من أنحاء المنطقة والعالم، يتفاعل ممثلوها مع الحضور فيما يخص أحدث الاتجاهات والتطبيقات والتقنيات المتداولة على الساحة، تمهيداً لمسابقة الأفكار الناشئة، التي سيعرض من خلالها أفضل المشروعات الناشئة على مستوى المنطقة، أمام العديد من المستثمرين، مانحة فرصة أمام رواد الأعمال للتواصل من خلال العالم الرقمي وسباق الأفكار.