The Post يجمع بين ميريل ستريب وتوم هانكس لأول مرة في حقبة السبعينيات

نشر في 15-11-2017
آخر تحديث 15-11-2017 | 00:00
ميريل ستريب
ميريل ستريب
لفت الإعلان الدعائي الأول لفيلم The Post انتباه كثيرين من محبي ومتابعي السينما العالمية، نظراً لأنه يجمع بين الممثل توم هانكس والممثلة ميريل ستريب لأول مرة معاً، كما أن أحداثه مأخوذة عن قصة حقيقية يعود تاريخها إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي.

وتجسد الممثلة البالغة من العمر 68 عاماً، في الفيلم دور "الناشرة كاثرين جراهام". وتركز الأحداث على تقارير سرية حصلت عليها صحيفة Washington Post، من داخل مبنى وزارة الدفاع الأميركية في عام 1971. وكانت هذه التقارير المسربة تخص الحرب في فيتنام، وعُرفت وقتها باسم "أوراق البنتاغون".

وتمكنت مجلة Vogue الأميركية، من إجراء أول حوار مع الممثلة ميريل ستريب بعد ساعات قليلة من طرح الإعلان الترويجي. وتصدرت الممثلة الحائزة على 3 جوائز أوسكار، غلاف عدد شهر ديسمبر المخصص للاحتفال بمرور 125 عاماً على تأسيس المجلة.

وعن شخصية كاثرين جراهام الحقيقية، التي تجسدها النجمة الأميركية في الفيلم، تقول ستريب في حديثها للمجلة: "واحدة من أكثر الشخصيات النسائية المخيفة والمرعبة، اللاتي التقيتهن في حياتي... لقد كانت مذهلة، وأصبحت صديقة ومعلمة لي، لكنها أيضاً كانت طويلة وتتمتع بالقوة والهيبة، ومتحدثة بارعة".

ويعتبر فيلم The Post مناسبا تماما مع فترة السبعينيات في تاريخ الولايات المتحدة، وعقبت ميريل حول ذلك قائلة: "مواجهة الصعاب تعد واحدة من أهم أفكار هذا الفيلم"، لافتة إلى أن الحقيقة هذه الأيام غير واضحة، ومن الصعب على النساء والرجال أيضاً، المغامرة بشيء كبير من أجل قول الحقيقة.

وذكرت أنها عندما تجلس كل ليلة لتناول العشاء مع بناتها الثلاث، يتحدثن فقط عن هارفي وينستين، موضحة أنها تريد لبناتها أن يتمتعن بالحرية، والفخر، والأنوثة أيضاً، لكن في الوقت نفسه عليهن التعرف على ألاعيب الرجال، ونظرتهم للفتيات الصغيرات.

ورأت أن هذه فرصة للحديث عن حقوق المرأة، وتحديدا في العمل، مستدركة: "هذا الباب لن يغلق مرة ثانية، لقد وضعنا أقدامنا الآن، ومن المستحيل العودة إلى الوراء، نحن متحضرون، وعلينا التعلم من أخطائنا".

وحول توقعاتها لموسم الجوائز المقبل، خاصة في ظل الحراك النسائي والسياسي المسيطر على هوليوود، قالت: "أعتقد سيكون هناك المزيد من الوعي"، مشيرة إلى أنه سيأتي وقت يرفض فيه العاملون في مجال الترفيه قلة المشاركة النسائية، بالمقارنة إلى نسبة الرجال.

وحول احتمالية ترشحها للانتخابات، أجابت ستريب: "لا، هل أنتِ مجنونة؟"، مضيفة أن الفترة المقبلة ستشهد تولى سيدة منصب رئيس الجمهورية لأول مرة.

back to top