قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في عدن

نشر في 14-11-2017 | 13:02
آخر تحديث 14-11-2017 | 13:02
No Image Caption
وقع انفجار قرب مركز أمني في مدينة عدن في جنوب اليمن الثلاثاء ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، بحسب ما أفادت مصادر في الشرطة اليمنية وكالة فرانس برس.

وتحدث شهود عن دوي انفجار كبير قرب مركز لحرس المنشآت في قوات «الحزم الأمني» الموالية للحكومة المعترف بها والمدربة على أيدي القوات الإماراتية.

وأضاف هؤلاء الشهود أن اطلاق نار تبع الانفجار في حي عبدالعزيز وسط عدن، مشيرين إلى تضرر مبنيين مجاورين للمبنى المستهدف بالهجوم.

وتحدثت مصادر أمنية في عدن عن سيارة مفخخة ركنت قرب المبنى وجرى تفجيرها عن بعد، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الهجوم ناجم عن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.

وقال شهود أن عشرة أشخاص قتلوا في الهجوم وأصيب آخرون، إلا أنه لم يتم التأكد من هذه الحصيلة من مصادر أخرى.

وشاهد مصور فرانس برس مجموعة من الأشخاص تعمل على اخماد حريق كبير اندلع في المبنى المستهدف، بينما كانت سيارة اسعاف تقوم بنقل مصابين.

وتضرر أيضاً مسجد زايد بن سلطان الواقع قرب المبنى الأمني، بحسب المصور.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيداً مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وينتشر المسلحون الجهاديون في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة خصوصاً في جنوب البلاد.

back to top