«الأمم المتحدة»: مكافحة الفساد على قائمة أولويات الكويت والشفافية ضمن اهتماماتها

نشر في 10-11-2017
آخر تحديث 10-11-2017 | 21:00
السبلاني خلال اجتماعه مع ممثلي الدول العربية
السبلاني خلال اجتماعه مع ممثلي الدول العربية
أعلن مدير برنامج النزاهة ومكافحة الفساد في الدول العربية التابع للأمم المتحدة أركان السبلاني، التزام الامم المتحدة بدعم جهود الكويت في مكافحة الفساد وعملها على تطوير برنامج يدعم الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية.

وقال السبلاني في تصريح لـ«كونا» مساء امس على هامش اعمال الدورة السابعة لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقدة حاليا في فيينا، إن الكويت كانت من الدول التي أعطت مسألة مكافحة الفساد اولوية خاصة وسعت الى ترجمة ذلك على ارض الواقع من خلال اعتماد تشريعات وسياسات واستراتيجيات جديدة.

واشار السبلاني الى ان رؤية التنمية المستدامة في الكويت مرتبطة برؤية اجندة 2030 للتنمية العالمية المستدامة اذ تضع موضوعي الحوكمة الرشيدة والشفافية في صلب اهتماماتها. وأوضح ان الامم المتحدة تعمل في مجال التنمية المستدامة على مختلف الصعد كالشباب والمرأة والتعليم والقانون وبناء المؤسسات وتضع خبراتها وشبكاتها تحت تصرف مؤسسات الدولة في الكويت للاستفادة منها.

وفيما يتعلق بعمل الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية، أكد السبلاني ان الهيئة منذ تأسيسها تسعى الى تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد، مشيرا في هذا الصدد الى دعم الامم المتحدة المتواصل لعمل الهيئة ووضع استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد.

وحول تنظيم الكويت دورة تدريبية إقليمية لمكافحة الفساد بمشاركة خبراء دوليين، قال المسؤول الدولي انها المرة الاولى التي ترعى فيها الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد نشاطا من هذا النوع في المنطقة العربية وبالتحديد في دولة الكويت، مشيرا الى ان ما يميز هذا النشاط انه سيجمع الخبرة الاكاديمية بالعملية مما يجعل منه نشاطا مهما جدا.

back to top