الكويت يصطدم بالعربي في «تنشيطية» الكرة الطائرة

يدخل فريق الكويت للكرة الطائرة أول اختبار حقيقي في البطولة التنشيطية للعبة، عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم نظيره النادي العربي على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن الجولة التاسعة من المسابقة.

وتعد مباراة اليوم بين الكويت، صاحب المركز الأول، والعربي، الثالث، بفارق الأشواط، ورصيد 16 نقطة، هي الأبرز في الجولة، لما تحمله في طياتها من منافسة قوية وندية منتظرة للبقاء على قمة الترتيب.

ولم يُختبر الكويت فعلياً حتى الآن، رغم أنه خاض 8 مباريات منذ بداية البطولة، جاءت جميعها سهلة نسبيا، بسبب الفروق الفردية التي تصبُّ في مصلحة لاعبيه، لذا سيعمل مدرِّب "الأبيض" التونسي خالد بلعيد على تأكيد أحقيته بالصدارة، وتفوقه على جميع الفرق المحلية، خصوصا المنافسة له في الدوري الممتاز.

في المقابل، يدرك "الأخضر"، الذي نجح في إثبات قدراته العالية، بفوزه على القادسية في عقر داره بثلاثة أشواط لشوط، أن مهمته لن تكون سهلة أمام قوة "الأبيض"، لكنه سيسعى جاهدا إلى عرقلة تقدمه نحو اللقب، وانتزاع نتيجة إيجابية تضعه على القمة مباشرة.

القادسية والتضامن

وفي باقي مباريات الجولة، ستكون الفرصة سانحة أمام كاظمة شريك الصدارة بـ16 نقطة، لتحقيق فوز سهل على اليرموك، التاسع بـ10 نقاط، في اللقاء الذي سيجمع الفريقين في السابعة مساءً على صالة الأول بمشرف.

بدوره، يتطلع القادسية، الرابع بـ14 نقطة، إلى تحقيق الفوز، وإيقاف تقدم التضامن، الخامس (13 نقطة) عندما يحلُّ صيفا عليه في الفروانية في السادسة والنصف مساءً، على أمل اللحاق بركب المقدمة.

ويطمح الجهراء، السادس بـ11 نقطة، إلى استعادة نغمة الفوز أمام الفحيحيل، السابع بـ 10 نقاط. فيما يدخل الصليبيخات والشباب على صالة نادي الساحل برصيد واحد (10 نقاط) اللقاء بظروف متشابهة وطموح واحد، وهو حصد النقطتين والاقتراب من منتصف الجدول.

وفي القاع، يسعى الساحل، قبل الأخير بـ10 نقاط، إلى تخطي برقان الأخير بـ8 نقاط عندما يلتقيان في الخامسة مساء على صالة الشباب.