السبيعي: استقالة الأثري جاءت بعد مطالباتي بمتابعة ملف اصلاح «هيئة التطبيقي»

نشر في 10-11-2017 | 13:12
آخر تحديث 10-11-2017 | 13:12
No Image Caption
قال عضو مجلس الأمة النائب الحميدي السبيعي أن استقالة المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب السابق الدكتور أحمد الأثري تأتي ضمن المطالبات التي دعا اليها من خلال متابعته لملف إصلاح الهيئة وهي المطالبات التي تضمنت خطوات عدة من ضمنها تعيين مدير جديد للهيئة وتعيين نواب جدد للمدير العام ومعالجة الخلل فيما يتعلق بالتخبط في عملية القبول والتسجيل وما شابها من ظلم للعدد كبير من الطلبة .

وذكر أنه كان واضحا في الفترة السابقة حين نبه وزير التربية الدكتور محمد الفارس أن إصلاح الأوضاع في الهيئة أصبح أمرا لا يمكن السكوت عنه وهو ما جعل الوزير يتعاون في هذا الملف حين أدرك حقيقة ما حذرنا منه بالوثائق .

وتمنى السبيعي أن يواصل وزير التربية الدكتور محمد الفارس مواصلة إصلاح أوضاع الهيئة في حال التجديد له نظرا لأهمية ذلك في ظل التردي الذي شهدته خلال الفترة السابقة .

وبين أنه يدعو الوزراء للتعاون مع النواب في إصلاح الجهات التي تتبع لهم في حال أثبت النواب هذه التجاوزات بالوثائق بدلا من المكابرة وتحمل أخطاء المسؤولين وبالتالي وصول الأمر إلى مرحلة المسائلة السياسية رغم إمكانية تلافي ذلك بالتعاون البناء .

back to top