الطبطبائي يسأل عن استقطاع «حدائق العاصمة»

  • 10-11-2017

وجه النائب د. وليد الطبطبائي سؤالا الى وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، بشأن استقطاع الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثورة السمكية لحدائق محافظة العاصمة. وقال الطبطبائي في سؤاله: ما عدد الحدائق التي تم استقطاع أجزاء منها؟ مع بيان المساحة المستقطعة، والسبب الاستقطاع والجهة المستفادة، وهل قامت الهيئة ببناء سكن عمال ومكاتب إدارة في الحدائق العامة بالمحافظة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بالأسباب.

وتابع: هل يوجد حراس مقيمون بالحدائق العامة؟ هل تتبع الوزارة نظام النوبات؟ إذا كانت الإجابة بالنفي، فما مبررات ذلك؟، وهل يوجد شكاوى حول استغلال المباني في الحدائق العامة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة من هذه الشكاوى، وبيان الإجراءات المتخذة بشأنها، ونتيجة التحقيق فيها؟، وما طبيعة الاستثمار في الحدائق؟ وما الآلية المتبعة للحصول عليها؟ يرجى تزويدي بنسخة من الشروط والإجراءات.

وقال: هل هناك شكاوى من الأهالي أو طلبات حول استغلال أو استقطاع أجزاء من الحدائق العامة في محافظة العاصمة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة منها، وعدد القضايا المرفوعة من المستثمرين المخصص لهم أراضٍ في الحدائق العامة؟ مع بيان نوع القضايا والأحكام الصادرة فيها.