آل علي لـ الجريدة•: 800 متقدم ولجوا موقع الالتحاق بـ«التطبيقي» في الساعات الأولى

أكد مساعد عميد القبول لشؤون القبول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي حمد آل علي، أن عملية الالتحاق بكليات ومعاهد «التطبيقي» للفصل الدراسي الثاني تسير بكل يسر ودون مشاكل في اليوم الأول، لافتاً إلى أن العمادة استقبلت عبر موقعها الإلكتروني 800 طالب ولجوا إليه، منهم 100 طلب التحاق مكتمل التسجيل في مختلف التخصصات تقريباً، علماً أن أكثر من 90 كويتياً والباقي غير كويتيين.

وقال آل علي لـ«الجريدة»، إن العمادة استقبلت مختلف الطلبة للإجابة على استفساراتهم وآلية التسجيل، لافتاً إلى أنه «لا يوجد أي خلل فني أو ضغط على موقع التسجيل الإلكتروني، فالعمادة تولت التأكد من سلامة الموقع عبر التنسيق مع إدارة الحاسب الآلي في التطبيقي».

وأوضح أن فترة التقديم مستمرة حتى يوم السبت الموافق 18 الجاري، مشيراً إلى أن الطلبة الذين لديهم طلب تقديم مكتمل ويتوجب عليهم تقديم مستندات، عليهم مراجعة الصالة فقط وفق المواعيد المخصصة بعد أن يتولوا رفع وثائقهم إلكترونياً في موقع رفع الوثائق».

وذكر أن فرصة التقديم متاحة لمختلف الفئات ليس فقط للطلبة الكويتيين، مبيناً أن غير الكويتيين يستطيعون الاطلاع على الشروط والفئات المسموح لها بالتقديم عن طريق موقع الهيئة.

ولفت آل علي إلى أن عمادة القبول منذ تاريخ 8 أكتوبر الماضي استقبلت أكثر من 120 طلباً يدوياً للتدقيق على ملفاتهم من فئة الإجازات الدراسية والشهادات الثانوية من خارج الكويت، وشهادات الثانوية الأجنبية داخل الكويت، وذوي الإعاقة.

وأضاف أن عملية استقبال طلبات الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني فقط لأن التسجيل الخاص بهم إلكتروني وليس يدوياً، لافتاً إلى ضرورة تصديق الشهادات الصادرة من خارج الكويت من قبل وزارة الخارجية والسفارة الكويتية في البلد، الذي حصل على الشهادة منها، وتمنى التوفيق لجميع المتقدمين.