«KiLAW» مستويات مشرّفة لمشاركاتنا الخارجية

أكد عميد ورئيس كلية القانون الكويتية العالمية د. محمد المقاطع ان الكلية ستشارك في أربع مسابقات عالمية هي الترافع عن القانون الدولي باللغة الانكليزية (الجسيب)، والترافع عن القانون التجاري وهي من المسابقات المعروفة «بالفيز»، بالاضافة الى مسابقة القانون الدولي الجنائي، وهي الـ«ICC» والتي تقام بالهند سنويا، ومسابقة المحكمة الصورية العربية التي تقام هذه السنة في بيروت.

وأوضح المقاطع خلال تنظيم القانون الكويتية العالمية حفل تكريم الفرق المشاركة في المسابقات العالمية والعربية ظهر امس بمبنى الكلية بالدوحة ان هناك مسابقتين على المستوى الاقليمي، و»سيشارك فيهما طلبتنا في جامعات دول الخليج للتنافس على الترافع في القانون الدولي تمهيدا للمشاركة في المسابقات الدولية، كما ان لدينا في المنافسة على المستوى المحلي مسابقة المحكمة الصورية التي يحاكي بها الطلاب المرافعات التي يقوم بها المحامون في المحاكم المختلفة».

ولفت الى ان «هذه الفعالية تجسيد لكل المسابقات وتكريم الطلبة الحائزين على مراكز متقدمة في هذه المسابقات الدولية وان الكلية تفخر بأنها حققت مثل هذه المستويات بجهود الطلاب وتكريم اساتذتهم المشرفين الذين قاموا بتدريبهم لفترات طويلة امتدت الى 240 ساعة تدريب طوال العام الدراسي»، موضحا ان «هذه الفعاليات الاكاديمية والوطنية تكرم جهود ابناء الوطن ممن قاموا بالمشاركة في هذه المسابقات وحققوا مستويات مشرفة تليق بالبلد على المستوى الدولي والعالمي».

من جانبها، اكدت مديرة ادارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية هناء الابراهيم، ان باب المشاركة في المسابقات من كلية القانون الكويتية العالمية والتسجيل مفتوح لكل المراحل في الكلية ويتم اختيار الافضل والهدف من هذه المسابقات تشجيع الطلبة والانخراط في خبرات عالمية وعربية.

وأعلنت الابراهيم «المشاركة في 3 مسابقات في اللغة الانكليزية وجار التدريب لها وهي مسابقة الجوسيب والفيز وسكتا في الهند وستتكفل الكلية بمصاريف الطلبة المشاركين في المسابقات وايضا مصاريف المحرم المرافق للطالبات وستنطلق في شهر 4 المقبل».