«ثقافي مصر» لـ الجريدة•: اجتماع تنسيقي مشترك بين رؤساء المكاتب الخليجية غداً

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر، د. أحمد المطيري، أن المكتب قام بالتنسيق لعقد اجتماع مشترك بين جميع المكاتب الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي في مصر، غداً، للتباحث حول عدد من القضايا التي تهم «إخواننا» الطلبة الدارسين في مصر، بمشاركة رؤساء المكاتب الثقافية.

وأوضح المطيري لـ»الجريدة»، أن من أبرز القضايا التي سيتم التطرق لها خلال الاجتماع؛ تغيير آلية التظلمات، لمزيد من الشفافية، وحتى يكون لكل طالب قدَّم تظلما الحق في الاطلاع على صورة من ورقة الإجابة، وإبداء الرأي فيها، ومن ثم عرضها على لجنة تعيد تصحيحها، وكذلك إيجاد حلول الموافقات الأمنية، والتي تصل في بعض الأحيان إلى سنة، إضافة إلى عدد من المشاكل الطلابية، وعمل أنشطة مشتركة وورش عمل.

وأشار المطيري إلى أن «جميع هذه التنسيقات بجهد من المكتب الثقافي الكويتي، موضحا أن الاجتماعات ستكون بشكل دوري، كاجتماع شهري في كل مكتب ثقافي بدول مجلس التعاون، وسيتم رفع خطاب رسمي إلى وزير التعليم العالي في مصر يتضمن جميع المطالبات المتفق عليها».

وأضاف أن رؤساء المكاتب الثقافية في دول مجلس التعاون حريصون دائما على مصلحة إخوانهم الطلبة، وتقديم جميع الحلول أمام أي عراقيل قد تواجههم، مثمنا تعاون المكاتب الثقافية مع تحرك رئيس المكتب الثقافي الكويتي، وحرصهم على العمل المشترك.