بلدية العاصمة: رفع 378 سيارة مهملة و160 ألف م3 من النفايات

  • 19-08-2017

أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة، مشعل العازمي، استمرار الحملات على مدار الساعة، وأن عمليات التصدي للتجاوزات المتمثلة بإشغالات الطرق مستمرة على مستوى السيارات المهملة في الشوارع والساحات بالمحافظة، بهدف تطهير مختلف المناطق من تلك المظاهر السلبية التي تشكل تعدياً صريحاً على الممتلكات العامة للدولة، أو المتمثلة بمخالفات قانون النظافة العامة وإشغالات الطرق.

وذكر العازمي، في تصريح صحافي، أن حملات رفع السيارات سبقتها عمليات وضع ملصقات الإنذار على المركبات المهملة ليرفعها أصحابها، لافتا إلى أن تلك الإشعارات ونقل المركبات المهملة موثقة لدى سجلات البلدية، إذ يتم الاحتفاظ بجزء من إشعار الإنذار يتضمن المعلومات نفسها المدونة في الإشعار الملصق على السيارة المهملة، مشيرا إلى أن المدة الممنوحة لصاحب المركبة المهملة تعد مهلة أخيرة لرفعها، كما يمثل الإشعار تنبيها وتحذيرا لنقل المركبة وحجزها، ولم يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الرسوم المقررة.

وأكد أن الحملات الميدانية التي نفذها مفتشو الإدارة خلال شهر يوليو الماضي استهدفت رفع السيارات المهملة، وأسفرت عن رفع 378 سيارة مهملة، و12 سيارة سكراب، ووضع 3933 ملصقا على السيارات المهملة، والإفراج عن 103 سيارات، إضافة إلى تحرير 1028 تعهدا، و1381 إنذارا، شملت جميع المناطق بمحافظة العاصمة، ونقل 160341م3 من النفايات والنفايات البلدية والإنشائية.

وقال إنه تم إصدار 8 تراخيص جديدة، وتجديد 28 ترخيصا اشتملت على تراخيص طاولات وكراسي، تراخيص شوايات وبرادة مرطبات، تراخيص لعب أطفال، تراخيص لأوان منزلية وتراخيص لأعمال مؤقتة.

وأشار إلى أن عدد مخالفات النظافة العامة التي تم الصلح فيها بلغت 84 مخالفة، بينما عدد المخالفات التي تم إرسالها إلى الإدارة القانونية 132، وعدد المخالفات التي لم يتم بتها 137، وعدد مخالفات مراقبة إشغالات الطرق التي تم الصلح فيها 6 مخالفات.

وأوضح أن إجمالي المبالغ المحصلة من قبل الإدارة نظير المخالفات بلغت 5201.596 دينارا، والمبالغ التي تم تحصيلها كرسوم مقررة بلغت 24.634.440 دينارا، وإجمالي مبالغ التأمين 500 دينار.