«دورتموند» يبقي على ايقاف ديمبيلي.. حتى اشعار اخر

نشر في 13-08-2017 | 13:26
آخر تحديث 13-08-2017 | 13:26
عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي
كشف بوروسيا دورتموند الألماني الأحد أنه أبقى على ايقاف لاعب وسطه الفرنسي عثمان ديمبيلي "حتى اشعار اخر"، وذلك بسبب غيابه عن التمارين يوم الخميس وسط تزايد الحديث عن احتمال انتقاله الى برشلونة الإسباني.

وقال دورتموند في بيان "قرر بوروسيا دورتموند الابقاء على ايقاف اللاعب عثمان ديمبيلي عن تمارين الفريق حتى اشعار اخر".

وغاب ديمبيلي عن تمارين الخميس، اي في اليوم الذي أكد فيه دورتموند أنه رفض عرضا من برشلونة بخصوص اللاعب الدولي الفرنسي البالغ 20 عاما.

وقرر دورتموند في بادىء الأمر تغريم اللاعب وايقافه حتى الإثنين، ما حرمه المشاركة في مباراة السبت ضد هواة ريلاشينغن-آرلن في الدور الأول من كأس المانيا والتي حسمها فريق المدرب الهولندي بيتر بوس 4-صفر بفضل ثلاثية للغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ.

لكنه قرر الآن تمديد عقوبة الايقاف حتى اشعار اخر، وقد أكد المدير الرياضي ميكايل تسورك في بيان أن "تركيزنا الآن منصب على تحضيرات الفريق لمباراته الافتتاحية في الدوري الألماني ضد فولفسبورغ في عطلة نهاية الأسبوع الحالي"، مضيفا "بالتأكيد، يملك عثمان ديمبيلي خيار التمرن وحيدا".

ويعتبر ديمبيلي من أهم المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية ويشكل أحد أهداف برشلونة الساعي الى تعويض رحيل البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وكشف دورتموند في بيان الخميس ان "ممثلي برشلونة قدموا عرضا لا يتلاءم لا مع القيمة الكروية الاستثنائية للاعب، ولا مع الوضع الحالي لسوق الانتقالات الاوروبية"، مضيفا "حاليا، لا يجب انتظار انتقالا للاعب الى نادي برشلونة، وحاليا (هذا الانتقال) هو أمر غير مرجح".

وكانت صحيفة "بيلد" الالمانية أفادت ان وفدا من برشلونة حضر الى ألمانيا للتفاوض بشأن ديمبيلي مع دورتموند، الا ان الأخير طلب مبلغ 150 مليون يورو للتخلي عنه، وهو ما اعتبره برشلونة مبالغا به.

واضافة الى ديمبيلي، تشير التقارير الى ان برشلونة مهتم أيضا بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو، على رغم ان الصحف الانكليزية أشارت الى ان ناديه الحالي ليفربول رفض عرضا ثانيا من برشلونة لضمه، تقدر قيمته بنحو 100 مليون يورو.

ولم يخف ديمبيلي في تصريحات صحافية رغبته باللعب مع برشلونة، قائلا ان ذكر اسمه ضمن اللاعبين المرغوبين من قبله أمر "ممتع".

كما انه ساهم في إذكاء نار الشائعات هذا الاسبوع عندما حذف اسم النادي الالماني وشعاره من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانضم ديمبيلي الصيف الماضي الى دورتموند قادما من رين الفرنسي مقابل 15 مليون يورو، ووقع معه عقدا لخمسة أعوام.

back to top