جودي ويتاكر أول امرأة تؤدي دور «دكتور هو» في المسلسل الممتد 5 عقود

نشر في 18-07-2017
آخر تحديث 18-07-2017 | 00:00
 الممثلة البريطانية جودي ويتاكر
الممثلة البريطانية جودي ويتاكر
تم اختيار الممثلة البريطانية جودي ويتاكر من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، للعب دور "دكتور هو"، وهي المرة الأولى التي تؤدي فيها امرأة هذا الدور في المسلسل التلفزيوني العالمي الشهير منذ 54 عاما.

وفي بيان صحافي، أعلنت "بي بي سي" أن ويتاكر (35 عاما)، التي لعبت دور البطولة في مسلسل الجريمة "برود تشرش" ستحل محل بيتر كابالدي، في الحلقة الخاصة التي تبث خلال أعياد الميلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن ويتاكر قولها: "إنني متحمسة لبدء هذه الرحلة الملحمية. مع كل محبي دكتور هو على هذا الكوكب".

وتابعت: "إنه أكثر من شرف أن ألعب دور دكتور هو، وهذا يعني تذكر كل شخص اعتدت أن أكون أنا هو، فيما أمضي قُدما لتقدير كل ما يمثله دكتور هو: الأمل. لا أستطيع الانتظار".

واستطردت ويتاكر: "إنه شعور غامر تماما، كأنثوية، كامرأة، كممثلة، كإنسانة، كشخص يريد أن يدفع نفسه باستمرار ويتحدى ذاته، ولا تتم قولبته فيما يقولون إنه يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله. إنه شعور لا يصدق".

وتابعت: "أن تتمكن من لعب دور شخصية أعيد اختراعها حرفيا على الشاشة، مع كل الحريات التي يجلبها هذا الأمر، إنها فرصة لا تصدق". وقالت: "إضافة إلى ذلك، أن أكون أول امرأة تلعب هذا الدور".

جدير بالذكر، أن ويتاكر ستكون رقم 13 في ترتيب من لعبوا دور دكتور هو، وهو مسلسل خيال علمي عن مسافر عبر الزمن، يعاد إنتاجه بانتظام، ما يسمح باستبدال البطل الرئيسي.

ومنذ 2013 كان يلعب هذا الدور، كابالدي، الذي اشتهر بدور خبير العلاقات العامة بذيء اللسان، مالكولم تاكر، في المسلسل الساخر السياسي "ذا ثيك أوف إيت" (في خضم الأمر).

وأصدرت هيئة الإذاعة البريطانية هذا الإعلان إلى جانب بيانها في مقطع ترويجي للمسلسل تم عرضه مباشرة عقب نهائي بطولة ويمبلدون للرجال للتنس، الذي فاز به روجيه فيدرر. وتظهر ويتاكر في المقطع الإعلاني، وهي تسير في غابة وترتدي معطفا طويلا وتغطي وجهها بقلنسوة حتى آخر لحظة.

back to top